آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/10‏/2012

صحيفة روسية: طهران تمتلك أنظمة دفاع جوي ستفاجىء أمريكا

صحيفة روسية: طهران تمتلك أنظمة دفاع جوي ستفاجىء أمريكا

العرب الآن - وكالات

رأت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" انه "يسود الاعتقاد في الولايات المتحدة بأن الرئيس الاميركي باراك أوباما لن يستطيع البقاء في البيت الأبيض لولاية ثانية إلا إذا شن حرباً على إيران وانتصر فيها"، واعتبرت أن "واشنطن لن تفلح في توجيه ضربة جوية إلى المواقع النووية الإيرانية دون أن تمنى ببعض الخسائر".

وأوضحت الصحيفة أن "طهران تمتلك أنظمةَ دفاع جوي روسيةَ الصنع قد تشكل مفاجأة للطيران الأميركي، وهذا يعني أن نعوش الجنود الأميركيين القتلى ستوصد أبواب البيت الأبيض أمام أوباما".

ومن ناحيةٍ أخرى، فإن "الحرب ستقدم لإيران مبرراً قوياً لامتلاك سلاحها النووي كرادع لكل من يفكر بالاعتداء عليها بعد ذلك, كما أن الانتخابات الإيرانية المقبلة قد تأتي برئيس جديد أكثر تشدداً من محمود أحمدي نجاد".

ومن النتائج المحتملةِ أيضاً، بحسب الصحيفة، "التفاف الشارع  الإسلامي حول طهران، ما سيجبر حكومات المنطقة على اتخاذ مواقفَ متشددة من واشنطن". وتساءلت الصحيفة في الختام "هل يستطيع الرئيس أوباما تحمل هذه التكلفةِ المرتفعة لتمديد ولايته في البيت الأبيض؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى