آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/10‏/2012

صحف أميركا تشيد بأداء أوباما

انتخابات الرئاسة الأميركية

احتدام المنافسة بين أوباما ورومني

 

تناولت الصحافة الأميركية المناظرة التلفزيونية بين، مرشحي الانتخابات الرئاسية الأميركية، الديمقراطي باراك أوباما وخصمه الجمهوري مت رومني، والتي ركزت على السياسة الخارجية، وأجمعت إيجابية أداء أوباما في مناظرة استمرت 90 دقيقة.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن رومني حاول جاهدا طمأنة الجمهور الرافض للحرب بأنه لن يشن حروبا جديدة كما فعل سلفه في الحزب الرئيس السابق جورج دبليو بوش، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أنه واجه صعوبة في تقديم إثباتات ملموسة على ذلك.

ووصفت الصحيفة رومني اليميني بأنه حاول أن يظهر بأنه ينتمي إلى تيار الوسط ويبتعد عن لهجة الصقور التي استخدمها وعرف بها بوش، وحاول جهده إقناع الأميركيين بأنه سيكون قائدا أعلى يعتمد عليه للجيش الأميركي، وأنه ليس نسخة عن بوش كما يحاول أوباما أن يصوره.

وتعهد رومني بأن يستخدم القوة الأميركية بشكل إيجابي، وأن يضمن استخدامها بشكل سلمي لحل قضايا السياسة الخارجية العالقة، ولكن من دون أن يعرض هيبة أميركا للخطر.

أما صحيفة واشنطن بوست، فقالت إن رومني أمعن في انتقاد سياسة أوباما الخارجية، إلا أنه فشل في تقديم رؤية لسياساته وبدا وكأنه لن يكون لديه خيار سوى اتباع خط السياسة الأميركية الخارجية الحالية.

وذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن أوباما نجح في إبقاء رومني في موقف المدافع عن نفسه، وتمكن من محاصرته بسيل من الأفكار والانتقادات لسياسة المدرسة السياسية "الجمهورية" التي ينتمي إليها.

وكان رومني والحزب الجمهوري قد اتهما أوباما بالإحجام عن استخدام القوة العسكرية بشكل مباشر في حل التحديات التي تواجه الولايات المتحدة في الخارج، ورأوا أن ذلك أفقد الولايات المتحدة مكانتها القيادية في العالم وهزّ هيبتها.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست فإن الجمهوريين قد أصيبوا بخيبة أمل من أداء مرشحهم رومني في المناظرة، حيث كانوا يتوقعون أن يفتح على أوباما النار للطريقة التي تعامل بها البيت الأبيض مع استهداف القنصلية الأميركية في بنغازي بليبيا، إلا أن أنهم فوجئوا بأداء لم يتوقعوه، حيث قام رومني بتهنئة أوباما على اغتيال زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

وقد اختار رومني عدم التركيز على حادثة بنغازي، وتناول بشكل موسع الأحداث الجارية في المنطقة العربية، وطالب بسياسات من شأنها دفع "العالم الإسلامي لرفض التطرف".

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرفديسمبر 09, 2012

    Excellent site you have got here.. It's hard to find excellent writing like yours nowadays. I seriously appreciate people like you! Take care!!
    my site :: GFI Norte

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى