آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/10‏/2012

مفاجأة.. نواب «الوطني المنحل» يشكلون مجموعات عمل لاستعادة «الحزب» ومقراته

 

فى مفاجأة كبيرة، كشف محمد بلتاجى عضو الحزب الوطنى المنحل، عن دراسة قانونية يعدها عدد كبير من أعضاء الحزب وعدد من الفقهاء القانونيين والدستوريين، لبحث عودة الحزب الوطنى مرة أخرى للحياة السياسية بعد براءة رموز النظام السابق من تهمة موقعة الجمل وعلى رأسهم فتحى سرور وصفوت الشريف، ومدى قانونية رفع دعاوى قضائية لعودة الحزب واستعادة مقراته.
وقال عضو الحزب المنحل لـ«اليوم السابع»، إن الفكرة لازالت فى مرحلة الدراسة القانونية، متحفظا عن الحديث عن المجموعة التى تدير هذه التحركات لعودة «الوطنى» مرة أخرى، وأوضح أن المجموعة المشكلة لم تتخذ قرارا حتى الآن ببدء الإجراءات الجادة لعودة الحزب، لكنها تبحث مدى جدوى عودة الحزب وكيفية مشاركته فى الحياة السياسية.
وأشار بلتاجى إلى أن الدراسة تتطرق أيضا لأسماء الرموز والقيادات الحزبية التى من الممكن أن تعود للمشاركة السياسية داخل الحزب، وتابع: «لا يمكن الإعلان عن التفاصيل الآن، الموضوع تحت الدراسة، ويقوم بإعدادها مجموعة من الفقهاء والقانونيين على أعلى مستوى، وسيشكل هيئة مكتب جديدة للحزب ومتحدث إعلامى». وأضاف: «سنرى ما إذا كان الجو العام سيساعد على ظهورنا مرة أخرى أم لا، وهى دراسة كبيرة سنعلن عنها فى مؤتمر صحفى كبير عقب الانتهاء منها».
وعن تشكيل مجموعة العمل وكيفية خروج فكرة عودة الحزب المنحل مرة أخرى، قال محمد بلتاجى، إن عددا كبيرا من نواب «المنحل» تربطهم علاقات شخصية بعضهم البعض واجتمعوا خلال الفترة الماضية وسيجتمعون قريبا فى أحد الأماكن العامة، وقال: «نحن نبحث هل الرجوع فى صالح الدولة أم لا، هل العودة لها صدى جيد أم لا»، وأعلن عدم صلتهم بتحالف نواب الشعب الذى شكله عدد من نواب الحزب الوطنى، لكنه أكد أن جزءا منهم مشارك معهم، وأوضح نحن لا نحب العودة ضمن تحالف ولكن نرغب فى العودة كحزب سياسى. وحول المطالبة بعودة ممتلكات ومقرات الحزب، قال إنه سيتم مراجعة مقرات الحزب وحساباته، مؤكدا التنازل عن المقرات التى حصل عليها الحزب بأسعار زهيدة، وتابع: «لن نقبل عودة أى عضو عليه خط أحمر، الأغلبية من الشباب ومجموعات خارجية»، ولفت إلى أنهم يقومون الآن بعمل استطلاعات رأى مبدئية لعينات من المواطنين لدراسة الأمر.
من جانبه قال حيدر بغدادى أحد مؤسسى تحالف نواب الشعب، إن التحالف سيعقد اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة، لدراسة تشكيل لجان للأعضاء الذى سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتأسيس موقع إلكترونى للتحالف، نافيا ارتباط التحالف بالأعضاء الراغبين فى عودة الحزب الوطنى.
وكشف بغدادى أن التحالف سيوقع وثيقة مع عدد من الأحزاب السياسية للتنسيق معهم بشأن الانتخابات البرلمانية، وتابع: «المناخ مناسب بعد أحداث أمس فى ميدان التحرير، وما حدث فى صالحنا، والأرض ممهدة لنا والشعب عنده حماس بعدما تعرف على حقيقة الإخوان المسلمين»، وأشاد «بغدادى» بموقف النائب العام ورفضه قرار إقالته.

مفاجأة.. نواب «الوطني المنحل» يشكلون مجموعات عمل لاستعادة «الحزب» ومقراته..بغدادي :الأرض ممهدة للعودة
قسم الأخبار
Mon, 15 Oct 2012 05:53:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى