آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/10‏/2012

مناوشات وهتافات متبادلة بين أنصار ومعارضي النائب العام أمام مكتبه

 

 

تظاهر العشرات، السبت، أمام دار القضاء العالي، مطالبين النائب العام بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بتعيينه سفيرًا لمصر في الفاتيكان، فيما تظاهر آخرون من المعارضين لهذا القرار.

وبدأت مناوشات بين كلا الجانبين، بعد أن وقف أحد المعارضين في المنتصف، وقال بصوتٍ عال: «يا جناب النائب العام كفانا فساد، والمحامي العام عشان رجل نظيف أقلتموه، بنات مصر يصرخن إلى النائب العام ولم يستجب لهم»، بينما وقفت سيدة معارضة في وجهه وهتفت :«الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة».

وعقب ذلك تعالت الهتافات من كلا الجانبين، فهتف المؤيدون وهم حاملين أعلام حزب الوفد: «يسقط يسقط حكم المرشد»، و«بيع بيع بيع الثورة يا بديع»، و«الشعب والقضاء إيد واحدة»، و«ابعدوا عن النائب العام.. ولا طنطاوي ولا عنان».

ورفعوا لافتات مكتوباً عليها: «يرحل مرسي إذا رحل النائب العام»، و«العدل أساس الملك، والزند رئيس نادي القضاة والحشود الهدامة لم ولن تحكم مصر».

وعلى الجانب الآخر، هتف المعارضون: «يسقط يسقط النائب العام»، و«الشعب يريد تطهير القضاء»، و«الشعب يريد إسقاط النائب العام»، فيما رفعوا لافتات كتبوا عليها: «نؤيد عزل النائب العام ومحاكمته وكل رموز الفساد».

واصطف العشرات من قيادات الشرطة والجنود للفصل بين الجبهتين وأقاموا سياجاً حديدياً بينهما، للإحالة دون نشوب اشتباكات، وأبعدوا جميع الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية عن المنطقة المواجهة مباشرة لبوابة محكمة النقض.

وأكد مصر أمني لـ«المصري اليوم»، أن النائب العام حضر لمكتبه في السابعة صباحاً وعقد مؤتمراً صحفياً حضره المستشار أحمد الزند، وبعدها توجه لقصر الاتحادية لمقابلة رئيس الجمهورية.

وقالت سامية حسونة، إحدى المؤيدات: «نؤيد النائب العام بكل قلوبنا واستحالة رجل نظيف مثل هذا أن يمشي، لأن النائب العام مثل علامات يوم القيامة ولو مشي نقول الله يرحمك يا قضاء».

بينما قال نصر شميس، أحد المعارضين: «أنا أخو القتيل حمودة شميس، واللي قتلوه بيلعبوا كرة في القضية، ونطالب بمحاكمة وكيل النيابة الذي يشرف على تحقيقات القضية والنائب العام أثناء خروجه من مكتبه حينها وقفت بنات أخي وحاولن الاستنجاد به، لكنه لم يهتم بهن».

مناوشات وهتافات متبادلة بين أنصار ومعارضي النائب العام أمام مكتبه
مينا غالي
Sat, 13 Oct 2012 10:50:59 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى