آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/11‏/2012

تهانى الجبالى أول المستبعدين من الدستورية العليا فور العمل بالدستور الجديد

المستشارة تهانى الجبالى

المستشارة تهانى الجبالى

كتب نور على ومحمود سعد الدين ونورا فخرى

قال مصدر قضائى لـ"اليوم السابع" إنه فى حال تطبيق الدستور الجديد، وما يتضمنه من مادة انتقالية تنص على تقليص عدد أعضاء المحكمة الدستورية من 19 إلى 11 عضوا، وعودة الأعضاء الثمانية الإضافيين إلى وظائفهم الأصلية فور العمل بالدستور، تكون المستشارة تهانى الجبالى أول الأعضاء المستبعدين من تشكيل المحكمة الدستورية بتشكيلها الجديد، وستعود إلى عملها الأصلى قبل انضمامها للدستورية العليا.
وكانت الجمعية قد وافقت على أن "تشكل المحكمة الدستورية العليا من رئيس وعشرة أعضاء، ويبين القانون الجهات والهيئات القضائية أو غيرها التى ترشحهم، وطريقة تعيينهم، والشروط الواجب توافرها فيهم، ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس الجمهورية".
كما وافقت الجمعية على وضع نص انتقالى مفاده عودة الأعضاء الإضافيين بعد التشكيل الجديد للمحكمة الدستورية العليا إلى وظائفهم الأصلية فور العمل بالدستور.
وسنوافيكم بالتفاصيل..

اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى