آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/12‏/2012

7 قتلى و446 مصابا في اشتباكات القصر الرئاسي بمصر

أعلن مؤيدو مرسي 6 منهم، وكشف مسئول طبي عن السابع، والمؤيدون يدعون لصلاة جنازة على الضحايا في العاشرة من صباح اليوم عند القصر الرئاسي

عبدالرحمن فتحي

القاهرة- الأناضول

أعلن منظمو تظاهرات تأييد الرئيس المصري محمد مرسي عن مقتل 6 من صفوفهم في الاشتباكات التي اندلعت عصر أمس واستمرت حتى فجر اليوم بمحيط القصر الرئاسي بشرق العاصمة.

يأتي هذا فيما أعلن د.ميلاد اسماعيل مدير مستشفى منشية البكري القريبة من موقع الاشتباكات عن وفاة حالة سابعة، هي الشاب محمد محمد السنوسي (22 عاماً)، جراء إصابته بطلق ناري في الصدر اخترق الكبد والوريد الأجوف السفلي وأصيب بنزيف داخلي.

وفي تصريح خاص لمراسل الأناضول قال مسئول المستشفى الميداني بمحيط القصر الرئاسي محمد زناتي إن القتلى الستة هم؛ محمد خلاف عيسى (التجمع الخامس، شرق القاهرة)، محمد ممدوح حسيني (التجمع الخامس)، محمود محمد إبراهيم أحمد (الشرقية، دلتا النيل)، محمد فريد أحمد سلام (المنوفية، دلتا النيل)، عبدالله عبدالحميد نصار (المنصورة، شمال القاهرة)، هاني محمد سند (الدقهلية، دلتا النيل).

وأشار إلى أن هناك 3 مصابين في حالة حرجة، مضيفاً "عالجنا أكثر من ألف حالة بخلاف العدد المسجل بالمستشفيات، الحكومية والإسعاف رسمياً، وجاري حالياً تسجيل أسماء الجرحى والقتلى لتقديم بلاغ للنائب العام حول الاعتداءات التي تعرضوا لها".

ودعا منظمو تظاهرات التأييد إلى صلاة جنازة على قتلى اشتباكات أمس في العاشرة (8 تغ) من صباح اليوم الخميس عند قصر الاتحادية الرئاسي.

وكان د.محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية قد أعلن أن سيارات الإسعاف نقلت ثلاثة قتلى هم محمود محمد إبراهيم، ومحمد خلاف، ومحمد ممدوح أحمد، وتوفوا جراء إصاباتهم بطلقات نارية، فيما قال الدكتور ميلاد اسماعيل مدير مستشفى منشية البكري إن المستشفى استقبل في الساعات الأولى من فجر الخميس جثة رابعة لشاب يدعى هاني سند الإمام (32 سنة) من محافظة الدقهلية توفي إثر إصابته بطلق خرطوش في الصدر بالقرب من القلب.

من جانبه أعلن د.أحمد عمر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية اليوم الخميس إن عدد حالات المصابين التي نقلتها سيارات الإسعاف حتى الساعة الحادية عشرة من الليلة الماضية (9تغ) من موقع الاشتباكات في محيط قصر الاتحادية الرئاسي بلغ 446 حالة.

وأوضح في تصريحات صحفية أنه تم نقل 167 حالة إلى مستشفى هليوبوليس و110 حالات إلى مستشفى منشية البكري و16 حالة إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر و42 حالة إلى مستشفى عين شمس التخصصي و20 حالة إلى مستشفى رابعة العدوية و 7 حالات إلى مستشفى كوبري القبة و10 حالات إلى مستشفى برج مينا و15 حالة إلى مستشفى الزهراء الجامعي و6 حالات إلى مستشفى الدعاة و11 حالة إلى مستشفى الدمرداش و3 حالات إلى مستشفى فلسطين و7 حالات إلى مستشفى القاهرة التخصصي و26 حالة إلى مستشفى كليوباترا و2 حالة إلى مستشفى الجلاء العسكري و4 حالات إلى مستشفى الحلمية، والواقعة جميعاً في مناطق قريبة من موقع الاشتباكات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى