آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/12‏/2012

الملف الكامل المصور : لكل المحافظات وحضور كثيف للتصويت فى الاستفتاء

بالصور..اقبال كثيف على لجان الهرم

احتشدت طوابير طويلة أمام مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات، التابعة لدائرة الهرم، من المواطنين المقبلين على الاستفتاء في المرحلة الثانية منذ الصباح الباكر.
وكان لافتا للنظر الحضور الكثيف من النساء، دون الرجال،.
ووقف كبار السن منذ الساعة السابعة وحتى التاسعة والنصف دون جدوى فى الدخول، ولم تتوافر طوابير خاصة بكبار السن.

=============================================================

طوابير الناخبين تغلق الشوارع بالدقي

شهدت لجنة مدرسة الأورمان الابتدائية النموذجية بالدقي إقبالاً كثيفًا من جانب المواطنين منذ الساعات الأولى من فتح باب الاستفتاء على مشروع الدستور في المرحلة الثانية.
وامتدت الطوابير أمام مدرسة الأورمان إلى مئات الأمتار على طول الطريق من  الرجال الذين وقفوا في صفين نتيجة الزحام  والإقبال الشديد على اللجنة.
وتشهد اللجنة تواجدًا أمنيًا مكثفًا من قبل قوات الشرطة والجيش الذين يعملون على مساعدة المواطنين للوصول إلى اللجان الفرعية وتنظيم عملية التصويت.
وقامت دورية من الجيش تابعة لجهاز الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بعمل جولات ميدانية على اللجان وتصوير طوابير الناخبين وطريقة التنظيم من قبل قوات الأمن.

=============================================================

إقبال المواطنين على المشاركة بالاستفتاء في مدينة السويس

أ ش أ :
بدأ إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية فيمحافظة السويس مبكرا؛ للمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور.
وتشهد اللجان الانتخابية في حي الأربعين والجناين ارتفاعا في عدد المواطنينالراغبين في المشاركة.
وقال أحمد رضوان أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالسويس: إن الاقبال بدأمبكرا على لجان الاستفتاء بحي السويس، وإنه من المتوقع تصاعد الإقبال على اللجان الموجودة بحي الأربعين خلال الساعات القادمة.
من أمام مدرسة الملك فيصل
 

=============================================================

المنوفية تخرج بكثافة للإستفتاء وسط ترقب من فريق نعم و لا

 

شهدت لجان محافظة المنوفية إقبالا كبيرا من المواطنين؛ للمشاركة في الاستفتاء على مشروع دستور مصر الجديد، حيث استقبلت اللجان الانتخابية المواطنين منذ الصباح الباكر، وسط إجراءات أمنية مشددة من رجال القوات المسلحة والشرطة، حيث تم مضاعفة عدد جنود القوات المسلحة، وتم الاستعانة بطائرات هليكوبتر وفرقة مظلات؛ لمواجهة حالات الطوارئ، وعادت الطوابير الانتخابية في الظهور أمام لجان الاقتراع والبالغ عددها 562 لجنة فرعية و12 لجنة عامة و445 مركزا انتخابيا.
وشهدت بعض اللجان تأخرا في فتح أبوابها للجماهير، كاللجنة رقم 43 ومقرها مدرسة بشتامي بمركز الشهداء؛ لتأخر وصول القضاة.
وفى اللجان رقم 15 و16 ومقرها المدرسة الثانوية القديمة بنات بحري شبين الكوم، تم منع ممثلي حقوق الإنسان من دخول اللجان إلا بعد اعتماد التفويض من اللجنة العليا للانتخابات.
كما تأخرت اللجان رقم 26 و27 معهد دراجيل الثانوي بالشهداء؛ بسبب تأخر وصول القضاة. 

=============================================================

أطول طابور بالجيزة مع الساعات الأولي للإستفتاء

|الجيزة| مدرسة النهضة بكفر طهرمس
 

=============================================================

بالصور...بدء عملية الإستفتاء بالفيوم وسط إقبال من الناخبين

 

وسط ترقب بالغ لنتائجها وتحت إشراف قضائي كامل، توافد المواطنون من أهالى الفيوم على لجان التصويت للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد , وقد توافد المواطنون على اللجان في مظهر حضاري، مؤكدين حرصهم على المشاركة في تحديد مستقبل ,حيث شهدت محافظة الفيوم استعداد أمني مكثف ومشترك من رجال وعساكر الداخلية والقوات المسلحة، لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور بالمحافظة. حيث شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم إقبالاً كبيرًا من الناخبين الذين انتظموا في طوابير طويلة منذ الساعة السابعة والنصف صباحًا وسط تواجد مكثف لعناصر القوات المسلحة والشرطة وحضور معظم القضاة المشرفين على الاستفتاء في الموعد المحدد.
وتجري عملية الاستفتاء وسط متابعة من كافة منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية التي قامت بالتأكد من توافر كافة مستلزمات عملية الاقتراع من بطاقات إبداء الرأي والأحبار الفسفورية والصناديق الزجاجية الشفافة، والتأكد من توافر الستائر التي يدلي الناخبون بآرائهم من ورائها، لتبدأ في أعقابها عمليات الاقتراع. وتأخر فتح عدد من اللجان في بعض القرى عن الموعد المحدد نظرًا لتأخر وصول وصول القضاة كان قد توجه صباح اليوم السبت مليون و555 ألف و838 ناخبًا من أبناء محافظة الفيوم ممن لهم حق التصويت في الإستفتاء علي الدستور وسط عرس ديمقراطي جديد وقد بلغ عدد المراكز الانتخابية بالفيوم 290 مركزًا وعدد اللجان الانتخابية التي تضمها هذه المراكز 380 لجنة، و 274 مدرسة وتم انتداب أكثر من ألفى معلم للعمل بلجان الاستفتاء بحيث يكون مدير المدرسة ووكيلها واثنان من المعلمين واثنان آخران احتياطي تحسبا لأي ظروف طارئة واللجان موزعة على المراكز الإدارية بالمحافظة على النحو التالي: دائرة مدينة الفيوم 29 مركز تضم 49 لجنة – مركز الفيوم 41 مركز تضم 57 لجنة – مركز سنورس 52 مركز 65 لجنة – مركز طاميه 25 مركز 41 لجنة – مركز إطسا 79 مركز 85 لجنة – مركز ابشواي 37 مركز 45 لجنة – ومركز يوسف الصديق 27 مركز انتخابي تضم 38 لجنة. وتم تشكيل غرفة عمليات للاستفتاء بالديوان العام برئاسة محافظ الفيوم وعضوية الإدارات المختصة بالديوان العام وذلك لضمان حسن سير عملية الاستفتاء وتذليل أي عقبات قد تعترض مسيرتها و تم تجهيز المراكز الانتخابية والمقار واللجان الفرعية للاستفتاء من حيث توفير الإنارة الكافية ومياه الشرب النقية والتليفونات و تدبير وسائل النقل لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من عملية الإدلاء بأصواتهم وكذلك النظافة العامة بها وذلك بالتنسيق مع السادة رؤساء المراكز ومديريات الخدمات المعنية. و تجهيز وإعداد استراحات المبيت الخاصة بالقوات المشاركة في تامين عملية الاستفتاء بالمحافظة وتشمل رجال الشرطة و القوات المسلحة. كان تم تدبير أماكن إيواء السيارات بكل مركز والخاصة بنقل القوات المشاركة في تأمين عملية الاستفتاء وذلك بالتنسيق مع السادة رؤساء المراكز ومديريات الخدمية المعنية.ورفع درجة الاستعداد بقطاع الكهرباء بالفيوم وشركة مياه الشرب والحماية المدنية ومرفق الإسعاف والمستشفيات المركزية خلال أيام الاستفتاء وحتى إعلان النتيجة.

و هذه الصور من الفيوم






 

=============================================================

بالصور.. إقبال كثيف بمدارس الجيزة.. وطوابير السيدات تمتد لأكثر من كيلو متر

شهدت مدرسة الثانوية الزراعية بالهرم ومدرسة السادات الابتدائية المشتركة ومدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ومدرسة عثمان بن عفان بالعمرانية إقبالاً كثيفًا من المواطنين منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور.
واصطفت السيدات أمام مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات في طوابير امتدت إلى أكثر من كيلو متر، بينما تواجد الرجال بكثافة أمام لجانهم منذ الصباح الباكر. 

ولم تبدأ عملية التصويت فى مدرسة عثمان بن عفان حتي الآن بسبب قيام المراقبين بتجهيز أوراق الاقتراع.

 

=============================================================

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى