آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/12‏/2012

بالصور الشرطة تحتمي من حجارة المتظاهرين بالعلم الوطني

 

ضابط برتبة نقيب، قال لمراسل الأناضول " نريد أن نذكر المتظاهرين أننا مصريون مثلهم، وأن السيارات التي يقذفوها بالحجارة هي ملك لمصر، وليست ملكا لرئيس الجمهورية "

حازم بدر

القاهرة - الأناضول

"نحن مصريون مثلكم".. هذه العبارة التي ترددت كثيرا على لسان ضباط الشرطة في مصر، بسبب ما وصفوه بحالة العداء من جانب المتظاهرين تجاههم، تمت ترجمتها – مؤخرا – إلى شكل جديد ستظهر به سيارات الشرطة التي يتم الدفع بها لتأمين التظاهرات، وهو وضع علم مصر في مقدمة السيارة.

ضابط برتبة نقيب طلب عدم نشر اسمه، قال لمراسل وكالة الأناضول للأنباء "نريد أن نذكر المتظاهرين أننا مصريون مثلهم، وأن السيارات التي يقذفوها بالحجارة هي ملك لمصر، وليست ملكا لرئيس الجمهورية".

وأضاف "نحن جهة محايدة لا تنحاز لفصيل على حساب آخر.. انحيازنا فقط لهذا البلد .. وهذه رسالة ثانية نريد أن تصل من خلال العلم".

واعتبر ضابط آخر برتبة عقيد، أن هاتين الرسالتين يترجمهما سلوك الشرطة في الآونة الأخيرة، قبل أن يرسلهما علم مصر على سيارات الشرطة.

وقال العقيد الذي رفض هو الآخر نشر اسمه "نريد من المتظاهرين قبل أن يقذفونا ويقذفوا السيارات بالحجارة أن يتذكروا أداءنا الراقي في المظاهرات التي كانت أمام قصر الاتحادية الرئاسي".

وأكد على ما قاله زميله من التزام الشرطة بالحيادية بين التيارات السياسية المختلفة، مضيفا "فعلنا ذلك أمام الإتحادية، وسنفعل في كل التظاهرات المقبلة".

وتحمل قطاعات من الشعب المصري عداء للشرطة بسبب تصديها وقمعها لمظاهرات ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 ما ادى لسقوط مئات القتلى والجرحى، بخلاف ما يراه كثير من المراقبين من ميراث لتعامل مناف لحقوق الإنسان اعتادت الشرطة استخدامه ضد المصريين في العهد السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى