آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/01‏/2013

شتان بينهما ..استهزاء «مبارك» بضحايا العبارة.. إلي تحريك «مرسي» للأسطول والطائرات لإنقاذ مركب صيد

 

شتان بينهما .. مؤسسات دولة اليوم وتعاملها بشكل مثالي لإنقاذ 16 صياداً بعد غرق مركبهم "زمزم" أمس قرابة سواحل مرسى مطروح، وبين تعامل دولة مبارك المفككة عام 2006 مع غرق عبارة "السلام 98" في عرض البحر الأحمر والتي راح ضحيتها ما يزيد عن 1400 غريق.
من تابع كم المسئولين الذين اهتموا وتابعوا بعناية عملية إنقاذ 16 صياداً كانوا على متن مركب الصيد "زمزم" وعلى رأسهم رئيس الجمهورية محمد مرسي ستعود ذاكرته إلى مشهد الرئيس المخلوع حسني مبارك و هو يتجاهل ضحايا العبارة و يشاهد مباراة كرة قدم في نهائيات أمم أفريقيا في استاد القاهرة و بجواره ولديه و كبار المسئولين و تتداعي في الذاكرة صورته وهو يستهزئ ويسخرمن حادث العبارة "السلام 98" في فيديو بث على الفضائيات وانتشر على "اليوتيوب"، وهو يقول ضاحكاً "عبارة من اللي بيغرقوا دول؟؟" هذه الكلمات التي اختلطت بمشهد دموع أهالي ضحايا العبارة الذين لم تعد جثامينهم وترملت نسائهم وتيتم أبنائهم وأصيب أحدهم بالشلل عقب تلقيه خبر غرق ابنه الوحيد ومات بعدها حزناً عليه.
فشل المسئولون في عهد مبارك في التعامل مع حادث غرق العبارة "98" وتسترهم على هذه الجريمة وقيامهم بإخفاء الأدلة وتهريب المتهمين الذين كان على رأسهم رجل الأعمال الشهير ممدوح إسماعيل صاحب عبارة الموت - و شريك زكريا عزمي- الذي فر هارباً إلى بريطانيا جعل الجميع يشيد بالجهود التي بذلتها مؤسسات الدولة أمس في تعاملها مع غرق مركب الصيد "زمزم" وفي مقدمتها الرئاسة والقوات المسلحة ومحافظ مرسى مطروح.
شاهد سخرية مبارك من ضحايا العبارة السلام 98
فتعامل المسئولين أمس مع غرق مركب "زمزم" يعكس مدى تطور أسلوب مؤسسات الدولة في مواجهة الأزمات التي عانى منها المواطنين كثيراً إبان العصر البائد، فقد تلقت غرفة عمليات محافظة مرسى مطروح إشارة استغاثة من أهالي قرية رأس الحكمة بالكيلو 70 شرق مرسى مطروح مساء أمس تفيد بتعرض مركب صيد للغرق وعلى متنها 16 صياداً في عرض البحر بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج لتتجه على الفور طائرة مروحية نجحت في تحديد مكان المركب وتم إلقاء قوارب مطاطية للصيادين لإنقاذهم ولكن سرعة الرياح حالت دون التقاطهم لها.
عدم تمكن الطائرة من إنقاذ الصيادين سوء الأحوال الجوية جعل الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي يأمر على الفور بدفع طائرتين مروحيتين وطائرة نقل كبيرة طراز "سى 130" بالإضافة إلى تحرك سفينة بحرية من قاعدة الإسكندرية لتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ لطاقم السفينة الغارقة، حيث وصلت الطائرات إلى منطقة الحدث وقامت بإنزال قاربين مطاطيين مجهزين بوسائل إعاشة بمنطقة غرق السفينة.
عملت مؤسسات الدولة كخلية نحل لإنقاذ الصيادين من الغرق بدأت بتلقي إشارة الاستغاثة من غرفة عمليات مرسى مطروح ليبلغ المحافظ القوات المسلحة لدعم عملية الإنقاذ، بعد فشل طائرة مروحية صغيرة في المهمة بسبب سوء الأحوال الجوية والتي لم تدخر جهداً ودفعت ب 3 طائرات عسكرية وسفينة حربية في محاولة للإنقاذ الصيادين في ظل متابعة من الرئيس مرسي الذي كان على اتصال دائم بوزير الدفاع ومحافظ مرسى مطروح وكان من الطبيعي بعد تعاون مؤسسات الدولة وتضافر جهودها وتوفيق الله أولاً أن يتم إنقاذ جميع الصيادين.

بالفيديو..من استهزاء «مبارك» بضحايا العبارة.. إلي تحريك «مرسي» للأسطول والطائرات لإنقاذ مركب صيد
قسم الأخبار
Tue, 08 Jan 2013 16:15:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى