آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/04‏/2013

ياسمين محفوظ تكتب : رسالة إلى عزيزى السلفى

 
ياسمين محفوظ

كمواطنة مسلمة سنية اندهشت بشدة من هجوم السلفيين العنيف على وصول أول أفواج السائحين الإيرانيين لمصر.
ومصدر اندهاشى هو الاصطناع المفتعل لرد فعلهم غير المبرر على الإطلاق من وجهة نظرى، وحجتهم البليدة هى خوفهم من أن يقوم السياح الإيرانيون بنشر التشيع فى مصر!!

حقاً إنه أمر مثير للعجب وفيه جهل واضح بحقائق الأمور، ألم تعلم عزيزى السلفى أن أكثر من 20% من سكان إيران من أهل السنة؟!! إذن لماذا نحرمهم مثلاً من زيارة مصر؟.. ألم تعلم أيضاً أنه كانت هناك علاقة نسب بين مصر وإيران زمن الملك فاروق الذى زوّج أخته لشاه إيران؟!..

عزيزى السلفى، هل درست حرب أكتوبر درساً وافياً؟!! أشك لأنك لو تعلم موقف شاه إيران المدفون على أرض مصر بمسجد الرفاعى عندما استجار السادات به إبان حرب أكتوبر طالباً منه البترول بعد أن أوشك وقود الجيش على النفاذ فأمر الشاه بتحويل وجهة نقلة بترول إيرانية من أوروبا إلى مصر فوراً لن يكون هذا رد فعلك..

عزيزى السلفى، هل درست تاريخ علماء الإسلام جيداً؟ أيضاً أشك.. لأنك لو تعلم أن الإمام الأكبر أبوحنيفة النعمان شيخ مشايخ أهل السنة من إيران وأن الإمام الغزالى صاحب كتاب إحياء علوم الدين حدث ولا حرج من أصفهان الإيرانية وكثير من علماء اللغة والفلك الإسلاميين من إيران لن يكون هذا رد فعلك.. ثم إن الشيخ كشك رحمة الله عليه شيخ مشايخ السلفيين فى العصر الحديث هاجم صدام العراق ذات يوم هجوماً عنيفاً لأنه وصف أهل إيران بالفرس المجوس.

 فى واقع الأمر إن هجوم السلفيين الأخير على زيارة السياح الإيرانيين ليس له مبرر إلا إرضاء دول بعينها فى الخليج العربى منزعجة بشدة من التقارب المصرى الإيرانى، وأخشى على سلفيى مصر من خسارة أنفسهم بارتضائهم أن يكونوا مخلباً لغيرهم، وعليهم أن يتذكروا أن كل دول الخليج السنية لها علاقات مع إيران، وكذلك الدول العربية، ومع ذلك لم نسمع أن دولة منهم تشيعت، بل الأشد عجباً من ذلك أن نجد اقتصاد بعض تلك الدول قائم على السياحة إيرانية مثلما يحدث فى دولة الإمارات ودبى خير شاهد على ذلك، فهل تشيعت دبى؟ سؤالى الأخير للسلفيين: لماذا عدم الثقة فى أنفسكم؟!! فقد أرسل الله لكم بعض الشيعة الإيرانيين إلى حيث إقامتكم فلماذا لا نتواصل معهم لعلهم يعودون إلى بلدانهم وقد أصبحوا سنة؟ وفى النهاية أخشى أن يكون هجوم السلفيين على السياحة الإيرانية له أغراض أخرى بعيدة تماماً عن الخوف من نشر التشيع.. ارحمونا يرحمكم الله.

http://www.elwatannews.com/news/details/160735#.UWKbp1nH8WI.facebook

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى