آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/04‏/2013

وقف تصفية شركة النصر للسيارات وإعادة تشغيلها وضمها للانتاج الحربي

 شركة النصر للسيارات
 
قررت وزارة الإنتاج الحربي وقف تصفية شركة النصر للسيارات وإعادة تشغيلها مرة أخرى بعد توقفها وضمها للوزارة .
وقال الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي ، إنه عند مناقشة أزمة الشركة تواصل معي النائب طارق السيد عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى ، وعلمت أن الشركة متوقفه منذ خمس سنوات، وأبلغني أن هناك قرارا بتصفية الشركة، وأننا نعمل على وقف هذا القرار.
وأضاف حافظ نظرا لعراقة الشركة وهي صرح وطني منذ عام 1954، وكانت تنتج جميع أنواع السيارات من أتوبيسات ونقل وسيارات، فقررت الوزارة السعي لإعادة العمل بها ووقف بيعها، وعلمت أن الشركة مدانة بمليار و200 مليون جنيه، وأبلغتنا الشركة القابضة بتحمل تلك الديون .
وتابع حافظ ـ خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذي عقده مع لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى ، اليوم الاربعاء للاعلان عن تفاصيل وقف تصفية الشركة وإعادة العمل بها وضمها إلى وزارة الإنتاج ـ أن ذلك تم بعد عرض أزمة الشركة عن طريق النائب طارق السيد والذي تواصل مع الوزارة لإعادة العمل بالشركة، وصدر قرار من الجمعية العمومية لها (أي الشركة) بنقلها إلى الوزارة .
وأعرب الوزير عن أسفه بعد أن تم تخفيض العاملين بالشركة من 4 آلاف عامل في عام 2000،إلى 234 عاملا فقط حاليا رفضوا تركها وقاموا بحراستها حتي لا يتم بيعها ..قائلا “بعد زيارتنا للشركة وجدنا أن مستوى الماكينات جيد وقادرة على الإنتاج ولكنها تحتاج إلى تحديث، وحزنت عندما شاهدت تلك الإمكانيات التي تم دفنها وزاد حماسي لإعادة عمل الشركة وتواصلت مع رئيس الوزراء ووافق على تلك الخطوة، وتبعها لقاء مع وزير الاستثمار أسامة صالح منذ يومين لإجراء الخطوات لنقلها إلى وزارة الإنتاج الحربي، وهناك إجراءات قانونية نسير بها الآن حيث هناك دراسات تتم لهذا الأمر.
وقال الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي إننا قمنا بإجراء دراسات جدوى مبدئية لعمل شركة النصر للسيارات وسنستكملها خلال الفترة القادمة، وأنا في غاية السعادة عن وجود وطنيين مثل النائب طارق السيد عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى وزملائه بالمجلس والذين قاموا بوقف بيع هذا الصرح .. مؤكدا أنه سيلتقى وزير الاستثمار أسامة صالح يوم الثلاثاء المقبل لتكملة خطوات نقل الشركة.
وأضاف حافظ أننا نملك الكوادر سواء داخل وزارة الإنتاج الحربي، أوفي مصر لإعادة الحياة لتلك الشركة، وهي ليست شركة لإنتاج السيارات فقط ولكنها تصنع قطع مغذية للسيارات ..مؤكدا أن إعادة تشغيل الشركة سيزيد نسبة الجزء المصري المصنع من السيارات، وسيضخ مئات الملايين لإعادة العمل للشركة، وهي تحتاج لتطوير الماكينات، وجلب أخرى جديدة .. مشيرا إلى أنه سيتم البدء بتشغل الأربع مصانع التي تغذي صناعة السيارات بالتوازي مع البدأ في تطوير المصانع لإنتاج سيارة مصرية .
من جانبه ..قال النائب طارق السيد عندما تقدمت بطلب لمناقشة تلك القضية، كنت أخشي ألا يتم حل الأزمة خصوصا وأنه تم مناقشتها بمجلس الشعب قبل ذلك ..مشيدا بدور أعضاء لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى والذين قاموا بعمل شاق لإعادة الشركة للعمل ، ولا أنسي دور 234 مجاهدا من الشركة قاموا بحرستها على مدار السنوات الماضية.
وأضاف السيد أن هؤلاء العمال مورست عليهم ضغوطا كبيرة من قبل النظام البائد، إلا أن هذا لم يثنيهم عن حراسة المصانع والشركة ..ووجه الشكر لوزير الإنتاج الحربي الذي قام بإرسال 9 من أبناء الوزارة للجنة لمناقشة نقل الشركة إلى الوزارة ، وقال إن الإخلاص الذي كان سمة جميع من عمل في هذا المشوار هو سبب نجاح تلك القضية.
وتابع أن اليوم الذي يبدأ فيه العمل بالشركة سيكون يوم فرح وسعيد، وسنسعي لوقف تصفية جميع الشركات التي تتعرض للتصفية.
من جهته ..قال كمال نور الدين وكيل لجنة التنمية البشرية إنني سعيد لنجحنا في إعادة هذا الصرح الكبير الذي كان مساهما في صناعة نصر أكتوبر، وأوجه الشكر للنائب طارق السيد الذي فتح هذا الملف، وهذا خير كبير لمصر، ولأول مرة يتم وقف تصفية شركة وإعادة العمل بها، وجميع لأموال التي جاءت نتيجة تصفتها ضاعت دون جدوي .
أ ش أ
وقف تصفية شركة النصر للسيارات وإعادة تشغيلها وضمها للانتاج الحربي
محمد محمود
Wed, 03 Apr 2013 16:24:12 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى