آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/04‏/2013

الداخلية: طلبنا من الكنيسة عدم تشييع الجنازة من الكاتدرائية ولم تستجب و النواب الاقباط يثاروا !!!

 الداخلية: طلبنا من الكنيسة عدم تشييع الجنازة من الكاتدرائية ولم تستجب

أثارت التصريحات التي أدلى بها اللواء عبد الفتاح عثمان ، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة ، حول أحداث الكاتدرائية خلال اجتماع لجنة الشئون العربية والدفاع والأمن القومي ، اليوم الخميس ، هجوم الأعضاء الأقباط المتواجدين بالجلسة ضد وزارة الداخلية.

كان اللواء عثمان قد نقل رواية وزارة الداخلية قائلا : "تفاوضنا مع الكنيسة أن يكون التشييع من المطرية وليس من الكاتدرائية ، غير أن من لهم توجهات سياسية معينة من الأقباط وغيرهم من السياسيين أصروا أن يكون التشييع من الكاتدرائية ليستغلوها لتداعيات تخدم أهدافهم".

وقال : أثناء تشييع الجنازة ، اتخذنا قرارا بمتابعتها عن بعد خشية تعرض مثيري الشغب وسط المشيعين لاستفزاز ضباط الأمن.

وتابع : وصلت الجنازة للكاتدرائية ، وتم الصلاة عليها بكل هدوء وسط هتافات من بعض العناصر التي يعلمها البعض من شباب ماسبيرو الخارجين من سيطرة الكنيسة وغيرهم".

واستطرد قائلا : 800 من النشطاء الأقباط والمسلمين ، خرجوا في أحد الشوارع المقابلة للكاتدرائية قاموا فجائيا بشكل هستيري بالتعدي على السيارات ، ولم يكن أحد من المواطنين أو من الشارع موجودين ، فبدأ الأهالي يتجمعون ، وتم إطلاق خرطوش من الطرفين ، وفشل العقلاء في احتواء الموقف.

وأكد عثمان أن قوات الأمن توجهت سريعا لحماية مقر الكاتدرائية ، إلا أن القوات فوجئت بتعد لفظي وإلقاء المولتوف عليهم من أعلى الكاتدرائية ، صاحبها ظهور أسلحة نارية ، مما أدى إلى إصابة 29 فردا منهم 3 لواءات.

المصدر:

التغيير

الداخلية: طلبنا من الكنيسة عدم تشييع الجنازة من الكاتدرائية ولم تستجب
صحيفة التغيير
Wed, 10 Apr 2013 23:04:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى