آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/04‏/2013

الصورة التي مازح بها أوباما ضيوفه في حفل عشاء الصحفيين السنوي (رويترز)

الصورة التي مازح بها أوباما ضيوفه في حفل عشاء الصحفيين السنوي (رويترز)

اغتنم الرئيس الأميركي باراك أوباما العشاء السنوي للصحافة المعتمد في البيت الأبيض لإظهار روح الفكاهة لديه، من خلال إطلاقه دعابات تتعلق بشخصه ومعارضيه ووسائل الإعلام.

وتحدث أوباما مازحا عن إعادة انتخابه وتقدمه في السن خلال ممارسة مهامه، وقال للحضور "اليوم عندما أنظر إلى نفسي في المرآة، عليَّ أن أقر أنني لم أعد ذلك الشاب الاشتراكي المسلم المندفع الذي كنته"، ساخرا من معتقدات بعض الأميركيين المحافظين.

ثم عرض صورا معدلة له تظهره مع غرة تشبه تلك التي ظهرت بها زوجته ميشال في يوم تنصيبه.

وسخر أوباما من الملياردير شلدون أدلسون الذي أنفق مائة مليون دولار لدعم منافسه الجمهوري مت رومني خلال الحملة التي سبقت الانتخابات الرئاسية عام 2012، وسخر من وسائل الإعلام وعدد من أعضاء الكونغرس.

لكن أوباما تحدث بجدية عن دور وسائل الإعلام، والمهمة التي أداها أول الواصلين إلى مكان تفجيري ماراثون بوسطن وانفجار مصنع للأسمدة بتكساس أواسط الشهر الجاري، موجها تحية لأرواح الضحايا.

يذكر أن العشاء السنوي يجمع سنويا نحو ثلاثة آلاف صحافي معتمد في البيت الأبيض، وعدد كبير من نجوم هوليود داخل فندق كبير بالعاصمة الأميركية واشنطن.

وخلال السنوات الأخيرة تحول هذا العشاء الذي يمثل مناسبة لكسر الجليد بين الصحافيين ورؤساء التحرير وأصحاب وسائل الإعلام من جهة، والمسؤولين الحكوميين من جهة ثانية، إلى تجمع للمشاهير برعاية عمالقة الإعلام مثل بلومبرغ، ومحطة لجذب كبار نجوم الاستعراض العالميين.

وقد شارك في العشاء الذي أقيم هذا العام مغني الراب الكوري الجنوبي ساي، وباربرا ستريساند، والممثلون برادلي كوبر ومايكل جاي فوكس وكيفن سبيسي ومايكل دوغلاس ونيكول كيدمان ودانيال دي لويس، والمخرجان ستيفن سبيلبرغ وجورج لوكاس.

المصدر:الفرنسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى