آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/05‏/2013

قضاة النقض فى بيان رسمى: لن نسمح بعقد مؤتمر العدالة الآن

 

قال المستشار فرغلي الزناتي، أقدم نواب رؤساء محكمة النقض، خلال مؤتمر صحفى حول بيان رسمى للجمعية العمومية لمحكمة النقض: إن عمومية النقض في حالة انعقاد دائم للوقوف على ما قد يطرأ من مستجدات بشأن أزمة قانون السلطة القضائية.
وأضاف الزناتى، أن الجمعية العموميةالطارئه للمحكمة التي انعقدت مساء اليوم الأربعاء، قررت في بيان لها، رفض انعقاد مؤتمر العدالة الحالي أو أي مؤتمر للعدالة مستقبلا دون إعداد مسبق من خلال الجمعيات العمومية للمحاكم، وبالتنسيق مع نادي القضاة، موضحا أن النادي يضم في عضويته أعضاء النيابة العامة والذين لا يوجد لديهم جمعية عمومية.
وقال المستشار فرغلي إن مؤتمر العدالة الثاني ترقبناه طوال قرابة عقدين من السنين وفجأة وفي ظرف ملتبس وكله استعداء، ينعقد المؤتمر دون إعداد مسبق، حيث جاء توقيت وأسلوب الدعوة له مستهدفا أمرا آخر غير تحقيق العدالة.
وشدد البيان الذي تلاه المستشار فرغلي، علي أن مقياس التقدم الحقيقي للأمم هو استقلال القضاء، فاستقلال القضاء أضحي عرضة للخطر نتيجة سلطة تمارس هواية التوغل علي السلطة القضائية، لذلك تم عقد هذا الاجتماع لندين كل من يحاول التدخل في شئون القضاء ومؤكدين أننا لا ننخدع بوعود وأن القضاة حريصون علي أداء رسالتهم في تثبيت دعائم الحكم علي أساسها الصحيح.
وقال المستشار فرغلي الزناتي، في رده حول موقفهم من مجلس القضاء الأعلي إن المجلس هو الجهة الشرعيه التي تمثلنا كقضاة، ونقدره ونوقره ولا يمكن أن يكون بينه وبين القضاة أية حساسيات، وأنه توجه في خمس زيارات للرئاسة، لكن لم تحقق النتائج المرجوة، وأصدر قراره اليوم بتعليق الأعمال التحضيرية لمؤتمر العدالة.

قضاة النقض فى بيان رسمى: لن نسمح بعقد مؤتمر العدالة الآن
قسم الأخبار
Wed, 15 May 2013 19:00:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى