آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/06‏/2013

السادات: مواجهات 30 يونيه ربما تبدأ من الأسبوع القادم

 

أعرب محمد عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن قلقه من مظاهرات 30 يونيه، مشيراً إلى أنه يشعر بأنها ربما تشهد مواجهات الأسبوع القادم، بدءا من يوم 20 فى أماكن متفرقة من البلاد، نظراً لحالة الحشد والتسخين من جميع الأطراف، قائلا، كنت أتمنى أن يخرج على رئيس الجمهورية بما له من سلطات بدل ما يطلق علينا دعوى للمصالحة والحوار الوطنى الفارغ من المضمون، وأن يتخذ من الإجراءات والقرارات التى ربما تهدئ الشارع وتشعر قوى المعارضة أن هناك جديداً فى الحوار، مثل تغيير الحكومة والنائب العام وترك تسمية رئيس الوزراء للمعارضة.
وأضاف، إذا كان الرئيس حريصاً على مصر والمصريين لأرى مشكلة أن يطرح استكمال مدته فى استفتاء شعبى، ولا أقول انتخابات رئاسية مبكرة، فإذا قالت الناس لا فعلينا الالتزام، وكذلك طرح الاستفتاء على استمرار مجلس الشورى من عدمه، خصوصا بعد حكم المحكمة.
وأضاف السادات، أنه مازالت هناك فرصة قبل 30/6 إذا خرج الرئيس ودعا لانتخابات مجلس النواب، مؤكداً أن هناك نية لتأجيلها إلى 2014، بسبب شعور الإخوان أن الوقت ليس فى صالحهم.
وأوضح أنه إذا أسرع الرئيس وأظهر جديدا ربما ذلك يجعل الكثيرين من القوى المعارضة والثورية تراجع مواقفها، مشيراً إلى أنه مازال هناك عدم سيطرة على مناطق كثيرة فى سيناء، قائلا، وأرى أن يطلق الرئيس يد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية فى التعامل مع كل بؤر الفساد والإرهاب دون وعود لأى من التيارات التكفيرية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس حزب الإصلاح والتنمية فى أحد الفنادق الكبرى بالمنيا على هامش الندوة التى عقدتها الجمعية المصرية للتسويق والتنمية اليوم.
وعن ملف المياه وسد النهضة، أكد السادات أن الرئاسة من الواضح أنها فوجئت بذلك الملف كما فوجئ الجميع، وبعد عرض تقرير اللجنة الفنية تأكد بما لا يدع مجالا للشك أنه سوف يؤثر على حصة مصر من المياه والكهرباء، مضيفا أن هذا الملف تحديدا يحتاج إلى التعامل بحرفية.

السادات: مواجهات 30 يونيه ربما تبدأ من الأسبوع القادم
Thu, 13 Jun 2013 16:32:22 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى