آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/06‏/2013

تهاني الجبالي: الشعب لن يقبل بمن جاء بالصندوق و«يطلع روحه»

 

قالت المستشارة تهاني الجبالي، مؤسس حركة الدفاع عن الجمهورية، صباح الإثنين، إن الشعب المصري «ذواق للديمقراطية ولن يقبل بمن يقول أنا جيت بالصندوق وهطلع روحكم».

وأشارت «الجبالي»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أماني الخياط على قناة «ON TV» في برنامج «صباح ON»، إلى أن أمن مصر القومي مهدد في كل الساحات، مضيفة: «مصر الدولة تنتهك وتهدد في أركانها، والآن تنتهك حرمة الوطنية المصرية».

وعن حال سلطة الحكم والمعارضة في مصر، قالت «الجبالي»: «الشعب المصري مش بيشوف حال جماعة ظلت لمدة 80 سنة ترهق حالته الوطنية، لكنه أيضا يستكشف معارضته، فهناك من يرتكب جرائم باسم المعارضة، والشعب المصري بحسه التاريخي لن يقبل بمناورات تحدث من وراء ظهره».

وحول ما يتردد عن تسريبات بإجراء الرئيس محمد مرسي استفتاء حول استكمال مدته الانتخابية، اعتبرت «الجبالي» أنه إذا تم استفتاء فلابد من بيئة نزيهة، داعية في الوقت نفسه لوجود جهة مستقلة للإشراف على الاستفتاءات والانتخابات مع عدم استخدام دور العبادة.

وتابعت: «طول ما عندنا بيئة فاسدة ومال سياسي، فكل الانتخابات مزورة، وهنا يتم تزوير الإرادة الشعبية»، موجهة الثناء إلى حملة «تمرد»، الداعية لسحب الثقة من الرئيس مرسي، وأضافت: «(تمرد) إبداع شبابي وشعبي واستفتاء علني».

وتطرقت «الجبالي» للحديث حول حركة الدفاع عن الجمهورية، مشيرة إلى أنه تم تدشينها على يد 100 شخصية عامة، وهدفها الحفاظ على على الهوية المصرية، والتعبير عن نفسها في عمل وطني، مشددة بقولها: «لا ضمانة لفرد إلا إذا كان ملتزمًا بعمل وطني، والهدف الرئيسي الحفاظ على الجحمهورية ومكونات الجمهورية».

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

تهاني الجبالي: الشعب لن يقبل بمن جاء بالصندوق و«يطلع روحه»
معتز نادي
Mon, 10 Jun 2013 07:28:25 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى