آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/06‏/2013

تعرف على التلفزيون الذكي بنظام اندرويد عن “ريسيفر” صغير الحجم


بينما نتلقى المفاجأة تلو الاخرى من “جوجل” مع كل يوم يمر بما تطرحه من تجديدات على نظام اندرويد، هناك من سارع الى استخدام هذه التجديدات على الفور، وأولها ان يوظف نظام اندرويد في عمل جهاز التلفزيون الذكي في كل بيت.
تلفزيون يعمل بنظام اندرويد
الشركة التي بدأت تصنع جهاز Android TV هي Geniatech الصينية التي تتطلع الى الوصول الى اجهزة تحويل الاشارة (الريسيفر) في كل بيت وتزويده بنظام اندرويد بكل قدرات هذا النظام خدمة لمشاهدة التلفزيون بطريقة من عصر آخر.
يدور الحديث هنا عن “ريسيفر” صغير الحجم نسبيا على ان يكون متصلا من جهة بشبكة الانترنت ومن جهة أخرى بجهاز التلفزيون ويعمل بنظام اندرويد 2.2.
وبهذا سيتيح Android 2.2 كل المواصفات الموجودة في الهاتف الذكي على شاشة هذا التلفزيون، وسيتمكن المستخدم من القيام بكل عملية متاحة على الهاتف الذكي مباشرة على شاشة التلفزيون مثل تصفح الانترنت والتطبيقات والالعاب والفيديو والصور وحتى انه سيكون بوسع المستخدم ارسال SMS عبر شاشة التلفزيون.
وسيتم التحكم بنظام التلفزيون الجديد بواسطة جهاز التحكم عن بعد (الريموت) الذي يحتوي على عدد لا بأس به من الازرار، (لا يوجد شاشات لمس لأجهزة التلفزيون)، ويتضمن الريموت “فأرة” افتراضية تشير الى حركة الريموت وكذلك لوحة مفاتيح كاملة الى جانب ازرار للتشغيل السريع.
ويحتوي الريسيفر المذكور على منفذ لـ USB وكذلك على منفذ لبطاقة ذاكرة SD على ان يتم الاتصال بشبكة الانترنت والعالم الخارجي عبر Wifi او بواسطة كابل شبكة وكذلك منفذ HDMI لربط التلفزيون بالجهاز، في حين يعمل الجهاز بنظام الاندرويد 2.2 بمعالج Coretex A9 1GHz, بذاكرة 512MB و-2GB لتخزين البيانات والمعلومات بينما من المتاح توسيع بطاقة SD بأخرى تصل سعتها 32 جيجا بايت.
اما عن مواعيد انتاج هذا الجهاز وظهوره في الاسواق، فمن الصعب التكهن بدقة بهذه المواعيد، غير ان الشركة انطلقت بإنتاج وتكديس هذه الاجهزة في مخازنها وحصلت على تصريح بإدخال هذا المنتج الى الاسواق الامريكية، وهو ما يشير الى اننا سنرى اولى اجهزة التلفزيون الذكي في الولايات المتحدة، فكيف ستبدو لعبة “العصافير الغاضبة” على شاشة بلازما 50 بوصة؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى