آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/06‏/2013

السير الذاتية للمحافظين الجديد

 

أصدر الرئيس مرسى قرارًا جمهوريًا بتعيين 17 محافظ جديد ، لعديد من المحافظات الهامة أبرزها الاسكندرية ، المنوفية والغربية .
ونلقى  الضوء على السير الذاتية لأبرز المحافظين الجدد .

 

المهندس جابر عبد السلام ، محافظًا للفيوم
ولد المحافظ الجديد بمحافظة الفيوم ، فى العام 1958 ، وتخرج من كلية الهندسة الالكترونية بجامعة المنوفية عام  1982 .
تولى عبد السلام العديد من المناصب أهمها ، رئاسة مجلس إدارة شركة اسيك الامل للمقاولات بالسودان  ، و رئيس الأمناء لمؤسسة نماء للبحوث والتطوير .
أشرف المحافظ الجديد على أشرف على عدد من المشروعات فى مجالات صناعة الاسمنت والألبان والأدوية والبترول والطاقة ، وحصل على دورات تدريبية فى مختلف الدول أهمها الصين وايطاليا .
اللواء طارق مهدى عبد التواب محافظًا للبحر الأحمر  .
ولد اللواء عبد التواب فى العام 1950 ، وتخرج من الكلية الفنية العسكرية فى فبراير 1973 .
شغل اللواء طارق المهدى العديد من المناصب العسكرية أبرزها :
عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحه  " 2011 " ، رئيس اركان قوات الدفاع الجوى 2005 .
وتولى المحافظ الجديد مسئولية رئاسة  المجلس الوطنى للاعلام ، بعد ثورة يناير ، ثم تقلد فى أغسطس 2011 منصب محافظ الوادى الجديد .
حصل محافظ البحر الأحمر الجديد على العديد من الأنواط العسكرية أهمها :
نوط الواجب العسكرى من الطبقه الاولى ، نوط الخدمه الطويله والقدوه الحسنه والمثال الجيد ، و نوط الخدمه العسكريه الممتازه .
المستشار  ماهر محمد الظاهر بيبرس محافظا للإسكندرية .
ولد بيبرس فى عام 1954 ، بمحافظة الدقهلية ، وتخرج من كلية الحقوق " جامعة القاهرة " فى العام 1976 .
شغل المحافط الجديد العديد من المناصب أهمها منصب محافظ بنى سويف ، ورئيس لجنة تقصى الحقائق فى أحداث ثورة 25 يناير ، ورئيس محكمة استئناف القاهرة فى عام 2000 ، ورئيس نيابة شمال القاهرة فى العام 1991 .
د . أحمد البيلى للغربية
ولد د.احمد محمد احمد البيلي محافظ الغربية الجديد في  13_11_1955،وحصل على بكالوريوس صيدلة1978 جامعة الاسكندرية،وتكليف صيدلي بمستشفي مصنع غزل دمياط 1979، عضو الجمعية التاسيسية للدستور المصري2012
مسئول المكتب الاداري للاخوان المسلمين بدمياط.
عين كضابط احتياط خدمات طبية 1984_1986 بمستشفيات المعادي و الجلاء و القصاصين العسكري،وامين عام صيادلة دمياط 1982_2011.
ويعمل عضو جمعية الادارة و التنمية العربية،امين عام مساعد اتحاد المهن الطبية بدمياط1984،وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس محلي محافظة دمياط 1992،رئيس مجلس ادارة و العضو المنتدب لشركة دمياط للخدمات التعليمية2010
نائب النقيب العام لصيادلة مصر لملف التطوير الاداري و الاستراتيجي2011،واجتياز دورات تدريبية مركز تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة المنصورة : _ 1_دورة حل المشكلات،برنامج التخطيط الاستراتيجي،دورة فن التواصل_دورة الاقناع،برنامج المدرب المحترفTOT،دورة ادارة الاجتماعات.
د . حسام أبو بكر للقليوبية
الدكتور حسام أبو بكر هو عضو مكتب إرشاد جماعة الاخوان المسلمين
المؤهلات العلمية - حاصل على بكالوريوس من هندسة المنصورة عام 1983م،و- ماجيستير في الطاقة الشمسية من جامعة المنصورة بامتياز مع مرتبة الشرف.
وحصل على أعلى الدرجات في كليه الهندسة وفي تاريخ كليات الهندسة مجتمعة، امتياز بجميع المواد،والدكتوراه في الهندسة من جامعة المنصورة،و- حاصل على دكتوراه من الهند في الهندسة العكسية- جامعة مومباي في "الموائع".
عمل مدرس بكلية الهندسة بجامعة المنصورة من عام 1992 وحتى الآن،و تولَّى مسئولية أمين صندوق نقابة المهندسين.
- تولى مسئولية رعاية أعضاء نقابة المهندسين وأسرهم،و أسهم في عمليات تجديد النقابة،واعتقل عام 2007م،و تم مداهمة منزله لاعتقاله عام 2008م أثناء انتخابات المحليات، ولكنه لم يكن موجودًا في منزله.
-متزوج وله 7 أولاد.
د . صبحى عطية للدقهلية
ولد الدكتور صبحي عطيه أحمد يونس  محافظ الدقهلية في 30/12/1961  بكفرالشيخ وهو قيادى بجماعة الاخوان المسلمين والمتحدث الرسمى باسمها هناك.
عضو مجلس قسم التاريخ   جامعة المنصورة  من 1/9/1995 حتى الآن.
أمين مجلس قسم التاريخ فى العام الدراسي 1996/1997.
عضو لجنة الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة المنصورة العام الدراسي 2005/2006.
عضو لجنة المختبرات بكلية الآداب جامعة المنصورة العام الدراسي 2006/2007.
رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة المنصورة فرع دمياط من 1/10/2006 حتى 31/7/2007.
عضو مجلس كلية الآداب جامعة المنصورة فرع دمياط من 1/10/2006 حتى 31/7/2007.
عضو لجنة المكتبات بكلية الآداب جامعة المنصورة من 1/10/2010 حتى الآن.
عضو مجلس كلية الآداب جامعة المنصورة من 1/12 /2007 حتى الآن.
عضو لجنة الآثار بالمجلس الأعلى للثقافة بمصر من 1/11 /2007 حتى الآن.
وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وشئون البيئة – جامعة المنصورة اعتباراً من 18/10 حتى الآن.
رئيس لجنة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية السياحة والفنادق– جامعة المنصورة اعتباراً من 18/10 حتى الآن.
عضو قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة اعتباراً من 18/10 حتى الآن.
رئيس مجلس إدارة مركز الاستشارات السياحية والفندقية بجامعة المنصورة من 5/3/2012 حتى الآن .
عميد كلية السياحة و الفنادق - جامعة المنصورة من 5/3/2012م حتى الآن.
عضو مجلس جامعة المنصورة من 5/3/2012م حتى الآن .
عضو لجنة قطاع كليات السياحة و الفنادق بالمجلس الأعلى للجامعات من 5/3/2012م حتى الآن .
د. صلاح عبدالمجيد لقنا
ولد الدكتور صلاح محمد أحمد عبد المجيد، محافظ قنا الجديد في قرية "القارة" بمدينة أبوتشت 8-10-1961، نشأ وتربى في القرية، غادر إلى شمال سيناء،  ة، ولكنه لم ينتم إلى أي تيارات إسلامية.حصل على بكالوريوس العلوم، قسم الفيزياء عام 1983 بتقدير جيد جدًا، ثم حصل على ماجستير العلوم البيئة – قسم التربية والثقافة البيئية، 96 بتقدير ممتاز، سجل لدرجة الدكتوراه في علوم البيئة، بقسم العلوم التربوية والإعلام البيئي.
عين، بديوان عام محافظة شمال سيناء بتاريخ 3/4/1988 حتى 31/7/98 بديوان عام محافظة شمال سيناء، بجهاز شئون البيئة حتى الآن.
شغل العديد من المناصب منها، مستشار بدرجة وكيل وزارة لإعداد ومتابعة خطط العمل البيئي بالمحافظات 2012، ومدير عام الإدارة العامة لإعداد ومتابعة خطط العمل البيئي بإدارة شئون البيئة بالمحافظات، ومنسق وزارة الدولة لشئون البيئة والمحافظات لإنشاء فروع جهاز شئون البيئة بالمحافظات وتنفيذ المشروعات البيئية بالمحافظات، واستشاري مؤسسة فريدريش أيبرت الألمانية لتنفيذ برامج التوعية بالمحافظات والجمعيات الأهليية، استشاري الصندوق المصري السويسري بمحافظتي قنا والأقصر، واستشاري هيئة كير الدولية في مجالات التنمية والبيئة.
حصل على العديد من الدورات التدريبية منها، " الحفاظ على الحياة البرية والوعي البيئي" في الفترة من 28/9 – 3/10/1991 بمركز التعليم البيئي بحدائق الحيوان – الجيزة،و "العلوم البيئية" في الفترة من 23/9 – 14/11/1992 بمعهد الدراسات والبحوث البيئية – جامعة عين شمس، " تثبيت الكثبان الرملية " في الفترة من 18-23/11/1993 مركز بحوث الصحراء. " تثبيت الكثبان الرملية " في الفترة من 18/6-23/6/1994 بمركز بحوث الصحراء.
يمتلك العديد من الخــــبرات، أهمها أنه عمل بمجال المشاركة في كتابة السيناريو للأفلام البيئية لمدة ست سنوات، وتنفيذ برامج للتوعية الجماهيرية عبر إذاعة شمال سيناء المحلية من خلال برنامج مسابقات بيئية ولمدة أربع سنوات.
المهندس أسامة سليمان للبحيرة
عين المهندس أسامة سليمان القيادى الإخوانى وأمين حزب الحرية والعدالة بالبحيرة محافظاً جديداً لها وينشر الدولة السيرة الذاتية له
أسامة سليمان - محافظ البحيرة الجديد
الاسم: أسامة محمد إبراهيم سليمان وشهرته "أسامه سليمان".
المواليد: مدينة دمنهور في 27/4/1964م.
الحالة الاجتماعية: متزوج وله من الأبناء أربعة.
المؤهلات العلمية:
بكالوريوس هندسة قسم مدني جامعة الإسكندرية.
بكالوريوس و ت ماجستير إعلام جامعة القاهرة.
دبلوم مهني في التحكيم الدولي الهندسي والتجاري.
دبلوم التفاوض و دبلوم العلاقات العامة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
حاصل على دورات عديدة في التنمية الإدارية والبشرية والدراسات القانونية والأساليب التربوية.
النشاط العام:
أمين حزب الحرية والعدالة بمحافظة البحيرة .
عضو لجنة الفاع و الأمن القومى بمجلس الشعب السابق .
عضو منتدى القانون الدولي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
عضو الغرفة المصرية الدولية للقانون والتحكيم الدولي.
عضو اللجنة الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية.
عضو المنتدى العالمي للمقاطعة.
عضو الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية.
عضو مركز الإسكندرية للتحكيم الدولي والوسائل البديلة لحل المنازعات.
عضو الغرفة التجارية.
عضو جمعية حماية المستهلك.
عضو مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز.
كاتب وباحث سياسي، وله العديد من المقالات السياسية.
مارس العمل العام منذ الصغر عندما التحق بالجمعيات المدرسية الثقافية والدينية والاجتماعية و التحاقه بالكشافة ثم الجوالة، واستمر بها حتى حصوله على أعلى الدرجات الكشفية.
وفي فترة الجامعة تدرج في اللجان الطلابية والخدمية والأعمال الخيرية، حتى كان رئيسًا لاتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية عام 1985م، وله العديد من الأنشطة الطلابية الجامعية، وله مقابلات شهيرة مع الراحل د. رفعت المحجوب، رئيس مجلس الشعب وقتها، وكذلك زعيم المعارضة الراحل ممتاز نصار، والعديد من الكتاب كمصطفى أمين وموسى صبري.
كما شارك وقاد أثناء فترة الجامعة العديد من الاحتجاجات والمظاهرات المطالبة بالحريات وحقوق الطالب الجامعي، والاحتجاج ضد انتهاك السيادة المصرية فى اختطاف الأمريكان الطائرة المصرية، وكذلك فى دعم شعوب القضايا الفلسطينية والأفغانية والعراقية و غيرها ، وحقوق أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإسكندرية.
شارك في تأسيس لجنة التنسيق مع الأحزاب السياسية في البحيرة "أقوى".
اعتقله النظام ما يزيد عن عشر مرات خلال خمس سنوات متتالية بدأت في 28/11/2005م، عقب التزوير الفاضح لانتخابات دائرة دمنهور وزاوية غزال بتهمة انتمائه للإخوان المسلمين، وقيدت حريته حبسًا واعتقالاً، وكانت آخر مرة فى 17 / 5 / 2010 بصحبة د . جمال حشمت والتى انتهت بإخلاء سبيلهم عقب إصراره على الإضراب عن الطعام ضد التجاوزات الأمنية ثم مرشحا لعضوية مجلس الشعب 2010 ورفض الدخول فى الإعادة أمام مرشح الحزب الوطنى رغم حصوله على أعلى الأصوات ضمن 27 مرشحاً على مستوى الجمهورية إعتراضاً على التزوير الفاضح وإحراجاً للنظام المزور والمستبد ما كان أحد أسباب قيام الشعب المصرى فوراً بثورته العظيمة فى 25 يناير ثم عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة دمنهور2011.
شارك في قيادة مظاهرات جمعة الغضب مع باقي القوى الوطنية يوم ٢٨ يناير أمام مسجد التوبة بدمنهور لإسقاط النظام السابق وشارك في فعاليات ثورة الخامس والعشرين من يناير ونسق فعاليات دعم الثورة عبر اجتماعات مع القوي السياسية والثورية من مكتب جماعة الإخوان بدمنهور .
المهندس عادل أسعد للأقصر :
لأول مرة عين المهندس عادل أسعد الخياط محافظاً لمحافظة الأقصر،القيادى بحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية.
كانت الجماعة وحزبها قد قدما طلبات لتولى محافظات صعيد مصر على وجه التحديد ومثلت بمحافظ واحد فى الحركة الجديد التى ضمت 17 محافظاً. عادل الخياط من مواليد 21 أغسطس عام 1951 بمدينة سوهاج وتخرج في كلية الهندسة عام 1979 جامعة أسيوط  واعتقل لمدة عام لانتمائة للجماعة الإسلامية بعد مقتل الرئيس الراحل أنور السادات

السير الذاتية للمحافظين الجديد
قسم الأخبار
Sun, 16 Jun 2013 21:18:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى