آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/07‏/2013

النيابة تأمر بضبط العريان والبلتاجى وحجازى


أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار تامر العربى اليوم، عقب الانتهاء من التحقيقات مع المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد ومهدى عاكف المرشد السابق، بسرعة ضبط وإحضار كل من الدكتور محمد البلتاجى والدكتور عصام العريان وصفوت حجازى لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم.
وواجهت النيابة مهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق، بأقوال قناص الإخوان مصطفى محمد، الذى اعترف بقتل المتظاهرين لمحاولتهم اقتحام المقر وحرقه، وأن ذلك بناء على أوامر من قيادات الإخوان التى مدتهم بالأسلحة اللازمة. وقد رفض فى البداية الإدلاء بأسماء القيادات المحرضة، إلا أنه أكد أن كان بصحبته 250 عضوا على المبنى وبحوزتهم بنادق خرطوش وبنادق آلى، كما قاموا بكهربة سور المقر لمنع المتظاهرين من اقتحام المبنى وجهزوا خراطيم للمياه تحسبا لوقوع أى حريق.
وأضاف قناص الإخوان الذى ألقى المتظاهرون القبض عليه، أنه فور نفاذ الذخيرة من معظم المتواجدين بأعلى سطح المقر، فروا هاربين من الأبواب الخلفية، إلا أنه لم يتمكن من الهرب بسبب قيام المتظاهرين بمحاصرته.
وأنكر المرشد السابق للجماعة، الاتهامات المنسوبة إليه، قائلاً إنه رجل كبير سناً وغير قادر على الحركة، مؤكدا "مليش دور حالياً داخل الجماعة ".
وأضاف أنه لم يحضر أية اجتماعات تخص جماعة الإخوان المسلمين بعد مجىء محمد بديع مرشداً عاماً للجماعة، وانقطعت صلته بالجماعة، وأشار المرشد السابق إلى أنه كان يتابع الأحداث الجارية عبر شاشات التليفزيون، فأمرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
كانت قد انتقلت نيابة حوادث جنوب القاهرة إلى سجن طرة لاستكمال التحقيقات مع محمد مهدى عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد على خلفية اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد المركزى لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم أثناء مظاهرات 30 يونيو، والتى أسفرت عن مقتل 8 متظاهرين وإصابة أكثر من 70 آخرين.
النيابة تأمر بضبط العريان والبلتاجى وحجازى
Sun, 07 Jul 2013 10:31:26 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى