آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/08‏/2013

اللجنة العربية لحقوق الانسان تطالب بتحقيق مستقل و بالوقف الفوري لأعمال العنف بمصر

أصدرت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الانسان في جامعة الدول العربية بيانا طالبت فيه السلطات المصرية بالوقف الفوري لأعمال العنف واطلاق سراح جميع المحتجزين والمعتقلين من المتظاهرين والسجناء السياسيين والسماح بدخول الأطقم الطبية والاسعافات لمعالجة وأسعاف المرضى.

واستهلت اللجنة العربية بيانها الذي تلقته "الحياة" ووقعه رئيس اللجنة الدكتور علي بن صميخ المري مساء الأربعاء " بادانة الاستخدام المفرط للقوة والانتهاكات الصارخة للحق في التظاهر بالطرق السلمية وحرية الرأي والتعبير التي تكفلها المواثيق والاتفاقات الدوليية والاقليمية لحقوق الانسان وخاصة الميثاق العربي لحقوق الانسان لعام 2004، وأعلنت أنها تتابع بقلق شديد التطورات الجارية في مصر من جراء فض الاعتصامات في الساحات العمومية وتفريق المتظاهرين في القاهرة والمدن الأخرى، واستهداف الصحافيين ونشطاء حقوق الانسان واعلان حال الطوارئ.

وطالبت اللجنة العربية لحقوق الانسان بفتح تحقيق محايد ومستقل لهذه الأحداث ومحاكمة المتسببين في الانتهاكات تحقيقا لمبدأ عدم الافلات من العقاب واتخاذ الاجراءات الوقائية لتفادي هذه الانتهاكات، كما طالبت بالسماح لأعضاء اللجنة العربية لحقوق الانسان ومنظمات حقوق الانسان العربية والدولية بالتحري في ما جرى وتسهيل مهماتها.

كما ناشدت الأطراف كافة بالتحلي بالهدوء وروح المسؤولية لتجنيب المدنيين أشكال العنف كافة والجلوس الى طاولة الحوار لاخراج البلادج من أزمتها.

" الحياة "

http://bit.ly/14XF7IJ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى