آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/08‏/2013

نقابيون وحقوقيون يرفضون إغلاق قنوات "الجزيرة والأقصى" واعتقال الصحفيين العاملين بهما

 

"البلشى" : إغلاق القنوات والتضييق على الإعلام لا يتفق مع أهداف ثورة يناير

كتب ::

ايهاب صابر

أغلقت قوات الأمن، أمس الخميس، مقر قناة الأقصى ، المملوكة لحركة حماس، وصادرت أجهزة البث، كما اقتحمت مقر قناة الجزيرة الناطقة باللغة الانجليزية ، واعتقلت 4 مراسلين هم وين هاي "نيوزلندي" والمصور عادل بردلو "بريطاني" والمنتجين روس فين " أيرلندي" وباهر غراب "مصري" ،وتمت مصادرة الأجهزة والمعدات الخاصة بها،إلي جانب حظر قناة الجزيزة مباشر مصر على القمر الصناعي المصري " نايل سات" ، استجابة لقرار وزراء الاستثمار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، بغلق القنوات الإعلامية التي تبث من داخل مصر دون سند قانوني أو لمخالفتها للمعايير المهنية.

رفض خالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين ، مصادرة أو تعطيل أى صحيفة مهما كانت توجهاتها، وأدان القبض على الزملاء الصحفيين التابعين للقنوات والجرائد أو حتى إقصائهم.

أضاف "البلشي" أن مصادرة الجرائد وغلق القنوات يعنى فتح باب المصادرات والتضييق على حرية الصحافة والإعلام ، ما لا يتفق وأهداف ثورة يناير التي لم تقم من اجل وضع رقاب أصحاب الرأي حتى ولو اختلفنا معهم تحت السكين .

وأدانت الشبكة العربية لحقوق الإنسان، مداهمة قوات الأمن للقنوات الإعلامية ،والقبض علي العاملين بها، وأوضحت أن قناة" الجزيرة مباشر مصر" منذ انطلاق بثها حرصت على استكمال الإجراءات القانونية اللازمة للقيام بعملها، إلا أن السلطات المصرية صرحت للقناة بالعمل شفهيا دون مستندات.

أكدت الشبكة العربية أن الأخطاء المهنية التي وقعت فيها قناة الجزيرة وانحيازها لجماعة الإخوان المسلمين خلال المادة الإعلامية التي تبثها، لا يبرر إطلاقا قرار إغلاقها، لكون عقوبة غلق الوسائل الإعلامية أو التعسف في حقها ومنعها من البث لا تتناسب مع جرائم النشر .

أوضح جمال عيد، مدير الشبكة العربية، أن الجزيرة ليست الوحيدة التي تفتقد المهنية،فهناك رشا مجدي تحرض ضد الأقباط في التليفزيون المصري، ومرتضى كل يوم في قناة يحرض على بعض الجهات.

وأكد بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحفيين ، رفضه ترويع الصحفيين والإعلاميين ، سواء بالاعتقال أو مداهمة مقار عملهم أو وقف وسائل الإعلام تحت أى دعاوى، مشددا على ضرورة مواصلة الإعلاميين نضالهم ،ولفت العدل إلي أن لجنة الدفاع عن استقلال الصحفيين تعمل على حفظ حقوقهم وتدافع عنها، بغض النظر عن انتماءاتهم أو توجهاتهم السياسية، وأنها تدين كافة أشكال الإقصاء.

يذكر أن الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، حددت جلسة 2 سبتمبر لنظر الدعاوى المطالبة بغلق قنوات الجزيرة والقدس واليرموك وأحرار 25 يناير البالغ عددهم 4 دعاوى.

هذا الموضوع في قسم:

تقارير

نقابيون وحقوقيون يرفضون إغلاق قنوات "الجزيرة والأقصى" واعتقال الصحفيين العاملين بهما
alaa
Fri, 30 Aug 2013 13:05:39 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى