آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/08‏/2013

الداخلية المصرية تتحرك ضد اعتصامي «رابعة» و«النهضة»

 

قالت مصادر أمنية وحكومية أمس الأحد إن من المتوقع أن تبدأ الشرطة المصرية التحرك ضد اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة فجر اليوم الاثنين في خطوة يمكن أن تؤدي إلى إراقة المزيد من الدماء.
ويمثل الاعتصامان أبرز بؤر التوتر في المواجهة بين الجيش الذي عزل مرسي ومؤيديه الذين يطالبون بإعادته إلى منصبه.
وقال مصدر أمني كبير «قوات الأمن المركزي ستنتشر حول الاعتصامين مع الفجر كبداية للإجراءات التي ستؤدي في الختام لتفريق المعتصمين».
وأضاف أن الخطوة الأولى ستكون تطويق الاعتصامين.
وقال مصدر أمني آخر إن قرار بدء الإجراءات بنهاية عطلة عيد الفطر اتخذ في اجتماع بين وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ومساعديه.
وحاول وسطاء غربيون وعرب إقناع الحكومة المصرية بتجنب استخدام القوة في تفريق المحتجين وحاولوا أيضاً إقناع قادة الإخوان بفض الاعتصامين سلمياً والانخراط في العملية السياسية لكن هذه المحاولات لم تؤتِ ثمارها.
ومن شبه المؤكد أن يؤدي أي عنف جديد إلى تعميق الأزمة السياسية في مصر وتشتيت جهود الحكومة المؤقتة بعيداً عن القضايا الداخلية المهمة مثل إنعاش الاقتصاد الهش.
من جهة أخرى رفض حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية في مصر وساطة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للخروج من المأزق السياسي الراهن، مرجعاً ذلك لشخص الطيب «وليس لرمزيته».
وقال هشام النجار، عضو اللجنة الإعلامية بالحزب في بيان أمس: إن الوساطة والمبادرة تأتيان عادة من طرف محايد وغير منحاز لطرف دون الآخر ولديه قبول من جميع أطراف الصراع «وهذه كلها شروط لا تتوفر في الشيخ أحمد الطيب بشخصه وليس برمزيته»، مشيراً إلى أن الكلام عن مبادرات ليس له قيمة في ظل ما أسماه بـ «الأجواء التحريضية والعنصرية الفجة وفي ظل احتجاز الرئيس وإخفائه والإجراءات القمعية ضد رموز وتيار مؤيدي الشرعية».
ميدانياً أكد الجيش المصري أمس مقتل عدد كبير من «العناصر الإرهابية» في غارات جوية شنها مساء السبت على شمال شبه جزيرة سيناء.
وقال المتحدث باسم الجيش العقيد أركان حرب أحمد محمد علي: «إنه في تمام الساعة التاسعة من مساء أمس السبت، قامت عناصر من القوات المسلحة بتنفيذ عملية نوعية ضد مجموعة إرهابية ممن تلوثت أيديهم بدماء شهدائنا من الجيش والشرطة المدنية بشمال سيناء».
وأضاف المتحدث العسكري في بيان «أسفرت العملية عن وقوع حوالي 25 فرداً من العناصر الإرهابية ما بين قتيل وجريح، إلى جانب تدمير مخزن للأسلحة والذخيرة تستخدمه هذه العناصر في أعمالها الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية ولترويع المواطنين الأبرياء من أبناء محافظة شمال سيناء».
وأوضح أن ذلك جرى «جنوب قرية التومة» بمدينة الشيخ زويد.
وذكرت مصادر عسكرية طلبت عدم كشف هويتها أن الغارات التي شنتها المروحيات العسكرية أوقعت 15 قتيلا من الإسلاميين المسلحين.
وفي قرية التومة أكد شهود مقتل شخصين لافتين إلى أنهما دفنا أمس.
وأكد حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء المصري دعم الحكومة الكامل للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب وتطهير سيناء من الإرهابيين. وقال شريف شوقي المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء، في تصريح له أمس: إن الحكومة تُحييّ جهود أبناء سيناء الشرفاء الذين يقومون بمساعدة القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب، ما يمهد الطريق لعملية التنمية المتسارعة في سيناء.

صحيفة العرب القطرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى