آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2013

الركود السياحي يغلق 86 فندقًا بالبحر الأحمر.

 

أغلقت 5 فنادق بالغردقة، و4 فنادق أخرى بمرسى علم وسفاجا، أبوابها، الثلاثاء، ليصل إجمالي الفنادق التي تم إغلاقها في محافظة البحر الأحمر، بسبب الركود السياحي، لـ86 فندقًا من 248 فندقًا، هي إجمالي قوة المحافظة الفندقية.

بينما تدنت إشغالات الفنادق التي لم تغلق لـ24%، مستفيدة من السياحة الداخلية، ومن رفع الخارجية التشيكية لحظر قدوم سائحيها لمصر، وحرص سائحين روس على زيارة مصر، عبر أوكرانيا، رغم الحظر الرسمي الذي فرضته خارجيتهم على زيارة مصر.

وقال اللواء حاتم منير، أمين عام غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، إن صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة، خاطب الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية، لصرف إعانات للفنادق المتضررة من الركود، خاصة بالبحر الأحمر، موضحًا أنه تم إرسال استمارات لجميع المنشآت المتضررة في المحافظة، لاستيفاء البيانات وإرسالها إلى القوى العاملة، لصرف التعويضات اللازمة، طبقًا لقرار الصندوق ورؤيته وتحديد قيمة التعويضات.

في ذات السياق، واصلت نسبة الإشغال السياحي بالأقصر تراجعها إلى 2.5%، بإجمالي 789 سائحًا، موزعين على 59 فندقًا عائمًا وثابتًا، منهم 240 سائحًا بـ46 فندقًا سياحيًا، و549 سائحًا مسجلين بالفنادق العائمة، الـ13 بين الأقصر وأسوان.

وعبر ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، عن أمله في انتعاشة نسبية، مع عودة السياحة الألمانية نهاية سبتمبر الجاري، بعد إنهاء برلين حظر رحلاتها السياحية لمصر، اعتبارًا من 30 سبتمبر الجاري، بدلًا من 15 أكتوبر المقبل، متوقعًا أن تتبعها خطوات مماثلة من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا والدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد وبلجيكا، بدءًا من أكتوبر المقبل.

 

الركود السياحي يغلق 86 فندقًا بالبحر الأحمر.. و«الأقصر» تستعد لعودة الألمان
علي الطيري,سامح عبد الفتاح
Wed, 11 Sep 2013 08:12:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى