آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2013

"تمرد": أطلقنا "اكتب دستورك" لجمع مقترحات المواطنين.. ولم نحدد موقفنا من "الرئاسية"

المتحدث باسم "تمرد": السيسي من حقه الترشح للرئاسة والحملة لم تستقر على مرشح بعد

أكد حسن شاهين، المتحدث الإعلامي باسم حملة تمرد بالإسكندرية، أن فكرة حملة "اكتب دستورك" تتلخص في جميع مقترحات التعديلات الدستورية من مختلف المواطنين، على أن يتم جمع هذه المقترحات وإخضاعها للجنة فرز من الخبراء والقانونيين الذين تستعين بهم الحملة وأن يتم تقديم تلك المذكرة على لجنة الخمسين على مرأى ومسمع من الجميع لمناقشتها واستخلاص الأصلح منها.
جاء ذلك خلال أول المؤتمرات الجماهيرية لحملة "اكتب دستورك" مساء الأربعاء، بمقر المؤسسة الخيرية بالإسكندرية، موضحًا أن الحملة لم تعلن عن موقفها من الانتخابات الرئاسية، وتعليقا على دعم الحملة للفريق عبد الفتاح السيسي، أكد شاهين على وطنية السيسي وثقة الشعب فيه وأن أعضاء "تمرد" ليسوا ضد ترشحه للمنصب، إلا أنهم لم يعلنوا بعد عن اسم مرشحهم الرئاسي، قائلا :"لن ندعم مرشح بعينه إلا إذا اتفقت القوى السياسية على مرشح واحد".
وأضاف شاهين أن دور القوى السياسية حاليا هو نشر الوعي لدى المواطنين بأهمية الدستور وحثه على المشاركة فى كتابته وتقديم المقترحات، موضحا أن الحملة ستسعى لجمع جميع المقترحات من الجماهير وتكوين مسودة موحدة للمواد والاقتراحات التي قدمها المواطنون، مشيرا إلى أنه لابد على الثورة أن تقدم مشاريع اقتصادية وخدمات للمواطن وهذا لن يتحقق إلا بتكوين دولة المؤسسات والانتهاء من الفترة الانتقالية سريعا عن طريق الانتهاء من أول خطوات خارطة الطريق وهي تعديل الدستور، مشيرا إلى أن عضوي "تمرد" بلجنة الخمسين (محمد عبد العزيز ومحمود بدر) انفصلوا تنفيذيا عن الحملة خلال فترة الستين اليوم وهى فترة عمل لجنة الخمسين، كي يكونوا ممثلين عن الشعب بأكمله وألا يؤثر انتمائهم للحملة على طبيعة دورهم داخل اللجنة.
وأوضح محمد نبوي، عضو اللجنة المركزية لحملة "تمرد"، أن الثقة التي منحها الشعب لحملة "تمرد" ولجنة الخمسين يجب ألا يستهان بها، لأن جماعة الإخوان حصلت من قبل على ثقة الشعب وأصوات المواطنين فى الانتخابات ثم أضاعت هذه الثقة بفشلها في الإدارة وفي السياسة وهو ما لا يجب أن نقع فيه الآن، مشيرا إلى أن الفرق بين "تمرد" وكل الائتلافات والأحزاب، أن تمرد هي الحركة الوحيدة التي رسخت قواعد فى كل شارع في مصر، وأننا سنوظف هذا لوضع دستور قوي وبناء مؤسسات الدولة، بحسب قوله.

هذا الموضوع في قسم:

حوادث ومحاكم

"تمرد": أطلقنا "اكتب دستورك" لجمع مقترحات المواطنين.. ولم نحدد موقفنا من "الرئاسية"
mohamedberber
Wed, 11 Sep 2013 22:34:32 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى