آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/10‏/2013

«إنتم شعب وإحنا شعب».. تشعل حملة شعواء لرفض استقبال «الحجار» بمهرجان دولي بالجزائر

«إنتم شعب وإحنا شعب».. تشعل حملة شعواء لرفض استقبال «الحجار» بمهرجان دولي بالجزائر

نظم نشطاء جزائريون على موقع التواصل الاجتماعي، حملة شعواء لرفض استقبال الفنان علي الحجار بالجزائر، على خلفية أغنيته الأخيرة التي وصفوها بالصادمة والعنصرية المشجعة على الكراهية والانقسام في وسط الشارع المصري. 
"أنتم شعب واحنا شعب.. لينا رب وليكم رب"، أغنية من أداء الفنان على الحجار أثارت جدلا واسعا بين أوساط المصريين وصل صداها إلى بعض الدول العربية،  الأمر الذي جعل أئمة وشيوخ ينتفضون ضده ويصدرون فتاوى حتى بتكفيره، حسب جريدة الشروق الجزائرية. 
وهدد "أصدقاء قسنطينة" على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بمهاجمة الحجار الذي سيحل بالجزائر للمشاركة في فعاليات المهرجان الدولي للإنشاد الديني بمدينة قسنطينة والحيلولة دون تمكنه من المشاركة في إحياء حفل الافتتاح الذي سيتقاسمه مع منشدين جزائريين.
واعتبر النشطاء، أغنية الحجار سببا لرفض استقباله على أساس أنه فنان تجرد من الإنسانية وخاطب شريحة مهمة من الشعب المصري بكلمات جارحة وصادمة ومخالفة للدين الإسلامي، وأعدوها تطاولا على الدين وحرمة الوطن ودعوة إلى الكراهية والاقتتال الداخلي بين المصريين.
الأغنية التي أصدر ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، سلسلة فتاو انتقد فيها المطرب علي الحجار لهجومه على أنصار الرئيس مرسي وجموع المعارضين للانقلاب العسكري، ووصفها بالقبيحة، التي تتضمن معاني الكفر والتكفير للمخالِف بدرجة فظيعة، وإقصاءً إلى أشد الدركات التي لو صدر عشرها من إسلامي؛ لقامت الدنيا ولم تقعد، وتتضمن اتهامًا في النوايا والمقاصد التي لا يعلمها إلا الله، ثم الاستهزاء بالهدي الظاهر والاتهام بالعمالة للغرب!". 
وكان العديد من الفنانين والمثقفين المصريين الداعمين للانقلاب العسكري قد تعرضوا لمواجهات مع مؤيدي الرئيس ورافضي الانقلاب في زيارات قاموا بها إلى خارج مصر، كان آخرها الاعتداء على الأديب العالمي علاء الأسواني في العاصمة الفرنسية باريس من طرف معارضين لخارطة الطريق والاعتداء على المطربة شيرين في المغرب والكثير من الفنانيين مثل نور الشريف ويسرى في عواصم أوربية أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى