آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/11‏/2013

الخمسين تقر مادة بقاء "عدلي منصور" في الدستور

 

الخمسين تقر مادة بقاء "عدلي منصور" في الدستور

 

صرح محمد سلماوي، المتحدث ياسم لجنة الخمسين، بأن اللجنة أقرت بالفعل مادة انتقالية تتعلق بمنصب رئيس الجمهورية، حيث تنص المادة على بقاء الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، في منصب رئيس الجمهورية حتى انتخاب رئيس آخر في أقرب انتخابات رئيسية.

وقال، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إن المادة نصت أيضًا على أنه في حالة غياب الرئيس فإن من ينوب عنه هو رئيس الوزراء، وفي حالة غيابه أيضًا فإن أقدم مستشار بالمحكمة الدستورية العليا هو من ينوب عنه.

وقالت مصادر بالخمسين إن تلك المادة تعد ضربة قاصمة للإخوان المسلمين ومعارضي الأوضاع فيما بعد 30 يونيو، حيث إن هذا النص يعد إقرار وجود منصور في منصبه بناءً على استفتاء شعبي إذا ما وافق الشعب على التعديلات الدستورية في الاستفتاء الخاص بها، وكذلك إبعاد الأنظار عن الفريق أول عبد الفتاح السيسي عن المشهد أمام الشعب، في الفقرة الخاصة بمن ينوب عن الرئيس في حالة غيابه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى