آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/12‏/2013

"الخمسين" تحوز ثقة الاقباط.. والرموز الدينية تحشد للتصويت بــ "نعم"

سادت حالة من الهدوء والطمأنينة بين المواطنين الاقباط، بعد انتهاء لجنه الخمسين المعنية بتعديل الدستور المعطل من أعمالها ، لما تضمنه الدستور الجديد من مواد المتعلقة بالحريات والشعائر الدينية ، وهو ما يعد من افضل الدساتير التي تعطي كل هذه الحريات للمواطنين الاقباط ، هو ما دفع قيادات الكنيسة بالظهور علي شاشات القنوات الفضائية الدينية التابعة لها ، وإعلان موقفهم المؤيد للدستور ، و هو ما اعتبره البعض رسالة للأقباط للموافقة علي الدستور .
فى هذا الصدد قالت الدكتورة عايدة نصيف أستاذ الفلسفة السياسية بأن الدستور المصري المعدل جاء بصورة مرضية و توافقية للأقباط و لكافة شرائح المجتمع المصري عموما و هو مايمثل دستور مصر الحديثة و بداية انطلاق للتأسيسس للبرلمان و الانتخابات الرئاسية .
و أضافت نصيف بأن من الطبيعي أن يصوت الأقباط بـ "نعم" للدستور لأنه تم تنفيذ معظم طلبات ممثلين الكنيسة باللجنة الخمسين و توافقت الكنيسه علي مواده قبل إقرارها ، مشيرة بأن الدستور أيضا أعطي تمثيل عادل و متوازن لكل فئات المجتمع في البرلمان القادم .
وأكد المفكر القبطي مدحت بشاي منسق جبه التيار العلماني القبطي بأن مسودة النهائية للدستور تلبي الحد الادني من متطلبات الاقباط وان الكثير من المكاسب تحققت للأقباط في ظل هذا الدستور و هو مايعد خطوه علي الطريق الصحيح ، ولكنه ترك بعض المور العالقه كالتميز بين المواطنين علي أساس الدين .

وأضاف بشاي بأن الكنيسة لاتحشد أحد من الأقباط بالمشاركة في العمليه السياسية ، ولكن مايحدث هو أن تتطالب منها الدولة أن تحشد رعيها للمشاركة بالموافقة علي بعض القوانين التي تريد الدولة تمريرها . وأضحا بشاي بأن الدافع الرئيس الذي سيدفع الأقباط للمشاركه بالاستفاء ب "نعم" للدستور هو توفيت الفرصة علي جماعة الإخوان المسلمين المحظوره لضرب خارطة الطريق .
و شدد نادر شكري المتحدث الإعلامي لاتحاد شباب ماسبيرو علي أن الدستور مرضي جدا للأقباط و به بعض المواد الهامه التي كان يطالب بها الأقباط و منها المواد الخاصة بالحريات الدينية و إضافة مادة انتقالية الخاصة بإصدر للبرلمان القادم لإصدار قانون لبناء الكنائس ، و هو مايعد من افضل الدساتير التي تعطي كل هذه الحريات للمواطنين الأقباط . موضحا شكري بأن الاتحاد سيعقد عدة حملات توعية للمواطنين في النجوع والقريب أهمية المشاركة بالاستفاء علي الدستور و توضيح المميزات اليت يشملها الدستور .

وأشار شكري الي أن الكنيسة مرضية من تحقيق مطالبها و يسطر عليها ارتياح كبير و موافقة ضمنية علي الدستور وهو مايعد واضحا من خلال من ظهور قادة الكنيسة علي القنوات الفضائية التابعة للكنيسة و هي ماتعد رسالة ضمنية للاقباط بان الكنيسه تؤيد الدستور,

 

"الخمسين" تحوز ثقة الاقباط.. والرموز الدينية تحشد للتصويت بــ "نعم"
hoqook1
Wed, 04 Dec 2013 09:13:44 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى