آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/12‏/2013

هيكل لـ "السفير": السيسي لن يترشح للرئاسة.. والدستور الجديد لن يكون دائما

 

 

قال الكاتب محمد حسنين هيكل في حديث لصحيفة "السفير" اللبنانية في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، أن مصر الأن تعاني من عدة مشكلات خطيرة، وأهمها مشكلة غياب الحلول البديلة بعد إسقاط الأخوان ودستورهم، حيث وصف هيكل الكيانات السياسية والحزبية الموجودة الأن هي كيانات بلا جماهير غير قادرة على القيام بمهام البديل للجماعة وهذا يتضح في محاولات الترويج لترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي والضغط علية من أجل التقدم لإنتخابات الرئاسة، مؤكدا أن الفريق عبد الفتاح السيسي لن يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة.

وكشفت "السفير" عن زيارة الكاتب حسنين هيكل إلى أمين عام حزب الله الشيخ حسن نصر الله مرتين خلال ثلاثة أيام كانت أولها السبت الماضي بحضور سعد الحريري ومستشار سابق لرفيق الحريري كما التقي بالسفير على عبد الكريم سفير سوريا في لبنان والعديد من القادة السياسيين.

وأكد هيكل أن جماعة الأخوان المسلمين أضاعت من يدها فرصة لتحسين أوضاع البلد واكتساب المزيد من الشعبية غير المزيفة ولكن الجماعة ظنت أنها باقية في الحكم إلى الأبد حتي وصلت لمرحلة الإنكار، موضحا أن الجماعة سعت إلى أكثر ما تستطيع التيارات الإسلامية الحصول علية، لذلك فشلوا وبعد أن فشلوا حاولوا الإستيلاء مرة أخري علي ما رفضوة ونتيجة لتلك المحاولات يصتدمون الأن بتيار شباب الثورة الحقيقيين استكمالا لتغيير مسار الثورة وردع عنف الأخوان .

وأضاف هيكل في حديثة أن مصر تواجة الأن مشكلة غياب الأمن والاستقرار لأن الثورة حتي الأن لم تعبر عن نفسها ولا عن أحلا شبابها وأفكارهم الثورية وقدرتهم على تحقيق نقلة نوعية ولكن الثورة تحتاج إلى المزيد من العمل والاجتهاد.

  وأشار إلى أن الدستور الجديد ليس دستورا دائما لأننا لسنا في مرحلة توافقية ولكن الطريق الوحيد من أجل الوصول إلى لحظة التوافق المجتمعي هي أتباع خارطة الطريق المتفق عليها.

Home

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى