آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/12‏/2013

هيومان رايتس تصف الانقلاب بـ "الوقح" وتطالب بالإفراج عن مساعدي مرسي

طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش اليوم الأحد السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن خمسة مساعدين للرئيس محمد مرسي دون قيد أو شرط، واصفة تصرف سلطات الانقلاب المسؤولة عن اختفائهم بشكل قسري  بـ "الوقح".

وقالت المنظمة التي يقع مقرها في نيويورك في بيان لها أن المساعدين تم احتجازهم في أماكن غير معلومة منذ 3 يوليو.

وقالت سارة لي ويتسون مديرة المنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:  "ما هو نوع خارطة الطريق التي تستطيع فيها حكومة مدعمة عسكريا بوقاحة، إخفاء مساعدي الرئيس السابق لمدة 150 يوما دون أي تفسير".

وأضافت المنظمة أن الحكومة نفذت قمعا منظما ضد الإخوان، حيث قامت باعتقال الآلاف من قيادات وأعضاء الإخوان المسلمين والمتعاطفين معهم. وأشارت إلى أنها وثقت حالات من الاعتقالات التعسفية، والاستهداف الانتقائي لنشطاء وأفراد.

وتابعت: " الاختفاء  القسري لأشخاص لمدة شهور لا يخلق ثقة  في أن هذه الحكومة تعتزم اتباع القانون..الاختفاء  القسري المطول لأي شخص جريمة..ويجب على السلطات المصرية الإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط".

وأردفت المنظمة الحقوقية أن المساعدين الخمسة هم عصام الحداد مستشار الرئيس للعلاقات الخارجية، وأيمن علي مستشاره في شؤون المصريين بالخارج، وأيمن الصيرفي، وعبد المجيد المشالي المستشار الإعلامي وخالد القزار مستشار العلاقات الخارجية.

وأشارت المنظمة إلى أن المساعدين الخمسة لم يسمح لهم إلا باتصالات محدودة مع عائلاتهم، دون أن يمنحوهم حق التحدث مع محامين.

وأضاف البيان: "وفقا للقانون الدولي، فإن رفض أي حكومة الاعتراف باحتجاز أي شخص، أو الكشف عن أماكن الاحتجاز، والمصير الذي يعقب الاحتجاز، أو وضع المحتجزين خارج حماية القانون،هو بمثابة اختفاء قسري، ينتهك العديد من الحقوق التي كفلها الميثاق الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والتي صادقت عليها مصر عام 1982.

المصدر:

التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى