آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/02‏/2014

كلمات السيسي جزء من نشيد بكتاب جديد سيدرسه تلاميذ مصر

1391428_538260216249905_915521170_n

دخل كتاب "مبادئ القيم والاخلاق والمواطنة" الذي تعده وزارة التعليم في مصر ليدرس لتلاميذ المدارس مرحلته الأخيرة قبل الطباعة، ويحوي الكتاب نشيد بعض كلماته مستوحاه من كلمات رددها مؤخرا وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي.

وقالت لبنى عبدالرحيم عضو، وحدة السياسات والتخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم وأحد مؤلفي الكتاب، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن الوزارة حصلت على موافقة الأزهر والكنيسة ووزارة الاوقاف على المادة العلمية الخاصة بكتاب "مبادئ المواطنة" الذي تعده الوزارة حاليا.

وأضافت أن الكتاب الجديد ليس مقررًا دراسيًّا يؤدي فيه الطلاب الامتحان كباقي المواد، لكن محتواه سيدخل في طريقة تدريس المناهج وممارسة الأنشطة والسلوك العام داخل المدرسة دون حصول التلميذ على نسخة الكتاب التي ستكون بحوزة المعلمين فقط.

ومن بين ما تضمنه الكتاب نشيد تم إضافته حديثا بالكتاب، بحسب عبد الرحيم، احتوى على كلمات رددها مؤخرا وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي، حيث جاء في نص النشيد: "مصر يا حلوة يا أم الدنيا.. بكره هتبقى (سوف تبقى) قد (بحجم) الدنيا".

وهذه الكلمات مستوحاة من كلمات للسيسي قالها خلال احتفال الجيشمنذ أكثر من ثلاثة أشهر بانتصار أكتوبر (تشرين الأول) 1973، "مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا"، ووضعت في الكتاب الذى يقع في 100 صفحة.

كما تضمن الكتاب نماذج لبعض المسرحيات والقصص التي تبث قيم أخلاقية في التلاميذ على رأسها السلام والتسامح والمواطنة، التي يمكن أن تستخدم في أنشطة الإذاعة والمسرح والفنون المدرسية الأخرى.

وأشارت عضو وحدة السياسات والتخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم إلى أن الكتاب يخضع لتعديلات اقترحها البابا تواضروس، ومن ثم سيتم إرسالة لوزير الأوقاف مختار جمعة، للحصول على موافقته، ليدخل بعدها في مرحلة الطباعة.

وتتكفل وزارة التعليم بإنتاج الكتاب الذي ألفه الدكتور علاء عبدالغفار مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير والجودة، والدكتورة لبنى عبدالرحيم عضو وحدة السياسات والتخطيط الاستراتيجي بالوزارة، وعاطف عبده رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية والأنشطة بالوزارة.

ويشتمل الكتاب على كلمة من وزير التربية والتعليم محمود ابو النصر وكلمة لوزير الأوقاف مختار جمعة، الذى أبدى إعجابه الشديد بالكتاب ليكتب مقدمة الكتاب بنفسه والتي تتحدث عن المشتركات بين الاديان السماوية، وكلمة للكنيسة الأرثوذكسية أعدها الأب بولس حليم المتحدث باسمها.

وقالت لبنى عبدالرحيم إن الهدف من الكتاب هو تعزيز مفهوم المواطنة في نفوس الأطفال الصغار في كل مراحل التعليم قبل الجامعي، حيث يقدم للتلاميذ الصغار كيف أن الإسلام والمسيحية دينان يحثان على إفشاء السلام بين الناس.

وأشارت إلى أن كتاب "القيم والأخلاق والمواطنة" أعدته الوزارة ليدرس بكافة المدارس المصرية بداية من الفصل الدراسي الثاني (22 فبراير / شباط الجاري)، خاصة في المدارس التابعة لجماعة الإخوان التي خضعت لإشراف الوزارة (وفقا لحكم قضائي بحظر أنشطة الجماعة وإدارة الدولة لممتلكاتها).

وتم إلغاء المقررات التي كانت تدرس بها (المدارس التابعة للإخوان) دون علم الوزارة، مثل كتاب "الرشاد" الذى أحتوى فصولا عن شخصيات جهادية حمساوية وفلسطينية، حسب المسؤولة نفسها.

Logo

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى