آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/06‏/2014

السعودية تحمل «المالكى» نذر الحرب الأهلية بـ«العراق»

وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل

وكالات
الأربعاء، 18 يونيو 2014 12:52

حذر وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، اليوم الأربعاء، من حرب أهلية في العراق لا يمكن التكهن بانعكاساتها على المنطقة.

وقال الأمير سعود -في افتتاح اجتماع وزاري لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة- إن الوضع الحالي في العراق يحمل في ثناياه نذر حرب أهلية لا يمكن التكهن باتجاهها وانعكاساتها على المنطقة.

واعتبر وزير الخارجية السعودي -في كلمته- أن إفرازات الوضع السوري أوجدت مناخا ساعد على تعميم حالة الاضطراب الداخلي في العراق نتيجة الأسلوب الطائفي والإقصاء، مستعيدا بذلك الموقف القوي الذي أعلنته المملكة الاثنين الماضى، حين اتهم مجلس الوزراء السعودي رئيس الوزراء نوري المالكي باعتماد سياسة «إقصاء» بحق العرب السنة.

وشدد الأمير سعود على أنه نجم عن هذا الوضع تفكيك اللحمة بين مكونات شعب العراق وفتح الطريق لكل من يضمر السوء لهذا البلد لكي يمضي قدما في مخططات تهديد أمنه واستقراره وتفتيت وحدته الوطنية وإزالة انتمائه العربي.

وكانت الحكومة العراقية حملت أمس الثلاثاء السعودية مسؤولية الدعم المادي الذي تحصل عليه «الجماعات الإرهابية»، معتبرة أن موقف المملكة من الأحداث الأخيرة «نوع من المهادنة للإرهاب».

كما أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، مباحثات مقتضبة مع إيران بشأن الأزمة العراقية، وذلك على هامش المفاوضات النووية التي استضافتها فيينا، محذرة من أن حل مشاكل هذا البلد ليس بأيدي أي دولة من الخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى