آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/06‏/2014

الاردن يغلق فضائية معادية للمالكي

قالت منظمة صحفيون بلا حدود الاربعاء إن السلطات الاردنية اغلقت مكتب بث قناة عراقية تلفزيونية معارضة لسياسات رئيس الحكومة العرقية نوري المالكي في العاصمة عمان، واعتقلت الصحفيين العاملين فيها.

وكانت قوات الامن الاردنية قد داهمت الاثنين مكتب قناة العباسية الفضائية واعتقلت 14 صحفيا عراقية واردنيا وسوريا، وذلك بعد ان اتهمت حكومة المالكي القناة "بالتحريض على الارهاب والفتنة الطائفية."

وقالت صحفيون بلا حدود "طالما قلنا ان نوري المالكي يكمم افواه الاعلاميين في العراق، ولكن يبدو انه لم يعد يكتفي بذلك ويريد الآن اسكات الاصوات المنتقدة لحكومته التي تبث من خارج العراق ايضا."

ومضت المنظمة المدافعة عن حقوق الصحفيين للقول "في ذات الوقت، انتهك الاردنيون التزاماتهم الدولية الخاصة بحرية الصحافة فيما يخص حرية الاعلام وحماية الصحفيين من الاعتقال العشوائي برضوخهم لضغوط بغداد."

وطالالبت المنظمة باطلاق سراح الصحفيين المعتقلين فورا واعادة فتح المحطة.

ولكن رئيس مفوضية البث الاذاعي والتلفزيوني الاردنية امجد قاضي قال لوكالة فرانس برس إن قناة العباسية كانت تبث من الاردن بشكل غير قانوني وبدون ترخيص.

وكانت العباسية قد اطلقت بثها من عمان قبل اربع سنوات، وهي معروفة بمواقفها المعادية للمالكي ولما تصفه بتدخلات ايران في شؤون المنطقة.

BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى