آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/08‏/2014

هولندي يعيد قلادة منحته إياها "إسرائيل" من أجل شهداء غزة

 شهداء عائلة زيادة الذين قضوا في قصف الاحتلال لمنزلهم

أقدم هينك زانولي، تسعيني هولندي، على إعادة قلادة بطولة منحتها له "اسرائيل" تكريما لبطولة والدته بانقاذها طفل يهودي من النازية عام 1932 معتبرا أن احتفاظه بالقلادة سيكون اهانة لعائلته بعد أن أستشهاد 6 من أفراد عائلة زوج حفيدته في غزة.

اسماعيل زيادة وهو فلسطيني من خريجي جامعة بيرزيت ومتزوج ومقيم في هولندا تزوج من حفيدة زانولي وانجب منها، تعرضت عائلته لمجزرة في غزة استشهد خلالها 6 من أفراد عائلته.

والدة اسماعيل الحاجة أم جميل زيادة (70 عاما) وأخوانه الثلاثة جميل (55 عاما) ويوسف (44 عاما) وعمر (32 عاما) وزوجة أخيه أم شعبان (39 عاما) وابن أخيه الطفل شعبان (12 عاما) ارتقوا شهداء بعد أن قامت طائرات الاحتلال بقصف منزلهم في مخيم البريج بطائرات الأف 16 يوم 20 يوليو 2014 خلال العدوان الاسرائيلي على غزة.

المجزرة التي اهتزت لها مشاعر الجميع وكانت صدمة لعائلة زيادة دفعت نسيبهم زانولي للتحول في تفكيره والمسارعة في إعادة قلادة البطولة مع خطاب إلى السفارة الاسرائيلية في هولندا.

 

شهداء عائلة زيادة الذين قضوا في قصف الاحتلال لمنزلهم

في خطاب وجهه زانولي إلى السفير الاسرائيلي في هولندا  تحدث عن انقاذ والدته واسرته لطفل يهودي يبلغ من العمر 11 عاما بعد أن خبأته بمنزلها مخاطرة بذلك بحياتها وحياة عائلتها ليتمكن هذا الصبي من النجاة من النازية اثناء احتلالهم لهولندا وليعود بعد ذلك لـ "اسرائيل."

ويكمل زانولي “بعد هذه الخلفية فإنه من الصادم والمأساوي وبعد أربعة أجيال تواجه عائلتنا بقتل أنسباؤنا في غزة نفذته "اسرائيل".

ويستمر زانولي مخاطبا سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي من خلال رسالته “أنا مقتنع بأنه على المستوى الشخصي والإنساني سيكون لديك فهم عميق لحقيقة أنه بالنسبة لي فإن التمسك بقلادة الشرف التي منحتها لي "إسرائيل"، في ظل هذه الظروف، سيكون إهانة لذكرى أمي الشجاعة التي خاطرت بحياتها وحياة أطفالها لتحارب القمع وللحفاظ على حياة الإنسان وكذلك إهانة لأفراد الجيل الرابع من عائلتها الذين فقدوا ما لا يقل عن ستة من أقاربهم في غزة على أيدي "إسرائيل".”

رسالة هينك زانولي إلى السفارة الإسرائيلية

رسالة هينك زانولي إلى السفارة الإسرائيلية

ويضيف زانولي ” بعد الرعب من المحرقة النازية أيدت عائلتي بشدة تطلعات الشعب اليهودي لبناء وطن قومي ولكن وعلى مدى ستة عقود ادركت أن المشروع الصهيوني كان منذ البداية يحمل دوافع عنصرية لبناء دولة لليهود حصرا وعمليات التطهير العرقي منذ وقتها كانت الطريقة لبناء دولتكم ولتواصل دولتكم قمع الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلتين منذ عام 1967″.

ترجمة : مسار

هولندي يعيد قلادة منحته إياها "إسرائيل" من أجل شهداء غزة
هيئة التحرير
Fri, 15 Aug 2014 14:18:32 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى