آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/08‏/2014

ميشال سليمان: الهبة السعودية للجيش اللبناني ليس هدفها تصفية المقاومة

 الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان

العماد ميشال سليمان

قال الرئيس اللبناني الأسبق، العماد ميشال سليمان، إن “هبة المليار دولار من المملكة العربية السعودية هي لتأمين الحاجات الضرورية والملحة للاسلحة المتوافرة أصلا عند الجيش اللبنناية، وهي متنوعة المصادر من الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين. أما هبة الثلاثة مليارات التي قدمتها المملكة منذ عدة أشهر فهي لتجهيز الجيش بالعتاد.

وأضاف عقب استقبال رئيس حزب الكتائب اللبنانية أمين الجميل له: هنا أريد ان أطمئن الى ان وظيفة هذه الهبات ليست تصفية المقاومة بل تقوية الجيش وبالتالي يجب وقف هذا التشكيك الذي يربط الهبة بمشروع تصفية المقاومة.

وقال إن حل المقاومة ممكن فقط من خلال الاستراتيجية الدفاعية بحيث يصبح الجيش والقوى الشرعية هي الوحيدة على الارض، لافتا الى ان هبة الثلاثة مليارات ليست سريعة المفعول وقد يستغرق الوضع 3 سنوات لاتمامها.

وأوضح أنه تلقى اتصالا من العاهل السعودي بعد احداث عرسال وكانت مناسبة للطلب من خادم الحرمين الشريفين اعطاء تعليماته لتسريع هبة الثلاثة مليارات.

واقترح الرئيس سليمان على الحكومة متابعة الشائعات التي تصدر وتبديد هذا الحديث الباطل عن وجود صفقات وهو أمر يسيء الى الواهب والى الحكومات الثلاث المعنية في لبنان وفرنسا والسعودية.

ودعاالحكومة الى تشكيل لجنة تتابع الموضوع مع السعودية وفرنسا وترفع تقريرها الى رئاسة الحكومة بما يسرع الهبة السعودية”.

وفي الموضوع الامني، أكد سليمان “أهمية الدعم السياسي والمادي للجيش اللبناني والتوقف عن أي حملة تشكيك تطاله”، مشيرا الى “أن الدعم المادي السريع توافر من السعودية من خلال هبة المليار، ومن الولايات المتحدة الامريكية من خلال المساعدات الفورية التي وصلت الى الجيش اللبناني”.

أ ش أ

ميشال سليمان: الهبة السعودية للجيش اللبناني ليس هدفها تصفية المقاومة
Thu, 14 Aug 2014 15:11:32 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى