آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/05‏/2015

الاستشعار عن بعد لـ«السيسى»: تنمية قناة السويس فى خطر بسبب تسرب كميات من المياه

Media preview

جمال صلاح الدين ـ إسلام عبد الهادي

الخميس 30.04.2015 - 02:18 م

أكد الدكتور علاء النهرى، نائب رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد ومستشار الأمم المتحدة للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "ESCOWA"، أنه تم التقاط صور فضائية بينت أن هناك مشكلة نتجت عن حفر قناة السويس الجديدة، حيث تسبب حفر القناة فى تسرب كميات من المياه أسفل التربة شرق القناة، خاصة أنها أرض منخفضة وتربتها رملية، الأمر الذي تسبب فى تضرر الأراضى التى ستستخدم فى إنشاء المراكز اللوجستية عليها، وينذر بحدوث مشكلة فى البنية الأساسية إذا لم يتم حل المشكلة، كما يهدد الأرض الزراعية التى تقع بالقرب من المنطقة وقد يتسبب فى ملوحتها.
وشدد النهرى، خلال ندوة له فى «صدى البلد»، على أنه يقف مع مشروع قناة السويس الجديدة تماما، معبرا عن إيمانه الشديد بأن المشروع يعد أمل مصر فى الفترة المقبلة، الأمر الذى يحتم ضرورة أن نتحرك سريعا لمواجهة تلك المشكلة من خلال إنشاء قنوات تصريف لسحب المياه التى غمرت شرق القناة لإعادتها للقناة مرة أخرى، مؤكدا أن المياه المسربة لن تضر المجرى الملاحي للقناة ولكنها تضر بالأرض التى ستبنى عليها المصانع اللوجستية فى المستقبل المملثلة فى المشروعات الزراعية وصناعة السفن والحاويات وغيرها من المشروعات الضخمة المخطط قيامها فى تلك المنطقة.
وقال: "أى مشروع له آثار جانبية ومش معنى ده إننا نوقف المشروع، خاصة أن الآثار دي لا تمثل خطرا على القناة ويمكن تداركها"، وأضاف: "سواء كلفنا أو لم نكلف بمراقبة آثار حفر القناة، فمن واجبنا الوطنى تصوير مجرى القناة للتعرف على أى جديد لمواجهة أى مشاكل تظهر، الدولة دى ربتنا وعلمتنا، وواجب علينا إننا نقول ومانخافش لو شفنا مشكلة معينة ونقدم كمان الحلول، مش بنصدر مشاكل للمشهد وخلاص، ولا نريد أن نضع رؤوسنا فى الرمال، خاصة أن هناك حلا للمشكلة".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى