آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/05‏/2015

الأباتشي السعودي يقصف مواقع «الحوثيين» ردا على استهدافهم نجران

 

نفّذ طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الثلاثاء، سلسلة غارات على تجمعات لميليشيات الحوثي، في محافظة صعدة معقل الجماعة، شمالي اليمن، بعد إعلان الدفاع المدني السعودي عن مقتل ثلاثة أشخاص إثر سقوط قذائف هاون فى نجران من الأراضي اليمنية.

وقالت مصادر سعودية: إن طائرات مروحية من طراز أباتشي شاركت فيما يبدو للمرة الأولى بقصف مواقع للحوثيين بالمناطق الجبلية التي يعتقد أن الحوثيين أطلقوا منها القذائف باتجاه مدينة نجران.

في سياق متصل، قال سكان محليون: إن «غارات طيران التحالف استهدفت تجمعات للحوثيين في المركز الثقافي، ومدرسة التوحيد للبنات، وقسم شرطة 22 مايو، وسط مدينة صعدة عاصمة المحافظة».

واشتبكت القوات السعودية مع مسلحين حوثيين قرب الحدود مساء الثلاثاء، في جبل تويلق ومنطقة المثلث والحصامة على الحدود السعودية اليمنية، حيث تمكنت القوات السعودية من دحر المسلحين الذين حاولوا الاقتراب من المنطقة الحدودية.

وجاءت الغارات بعد وقت قليل من إعلان الدفاع المدني السعودي مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر سقوط قذائف من الجانب اليمني على مدينة نجران، مما أدى إلى تضرر بعض منازل المواطنين والسيارات المتوقفة خارجها.

وكان العميد «أحمد عسيري» المتحدث باسم قوات التحالف قد صرح بأن «المسلحين الحوثيين قصفوا نجران بشكل عشوائي وأصابوا مستشفيات ومدارس ومنازل».

وأكد أن «قوات التحالف سترد بحسم على ما جرى ولن تسمح للحوثيين بتكرار هذا الهجوم» مؤكدا أن «القوات السعودية نقلت مروحيات الأباتشي إلى المنطقة الحدودية مع اليمن لتطارد الحوثيين في المناطق الجبلية».

من ناحية أخرى، قال ثلاثة مسؤولين حوثيون، الثلاثاء، إن الهجوم الذي نفذته ميليشياتهم على منطقة حدودية مع نجران في السعودية لم يكن يهدف لبقائهم فيها وإنما يهدف لإرسال رسالة للسعودية.

وتابع المسؤول في تصريح لـCNN: إن الميليشيات أحرقت نحو 12 مبنى في هجومهم على نجران،«فيما يبدو أنه هجوم انتقامي ردا على استهداف قراهم على الجانب اليمني صباح الثلاثاء».

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية «عاصفة الحزم»، انتهاء العملية التي بدأتها 26 مارس/آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وانطلاق عملية «إعادة الأمل»، بدءا من الأربعاء 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

 

 

الأباتشي السعودي يقصف مواقع «الحوثيين» ردا على استهدافهم نجران
madamkoko
Wed, 06 May 2015 07:27:05 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى