آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/06‏/2015

مجلة فرنسية عن "حارة اليهود": الإخوان "أشرار" واليهود "طيبين"

أثار المسلسل المصري "حارة اليهود" الذي يعرض خلال شهر رمضان على عدد من القنوات الفضائية، ردود فعل واسعة منذ عرضه، خاصة وأن المسلسل هو الأول من نوعه الذي يظهر فيه اليهود على أنهم "أشخاص طيبون"، بحسب ما علقت مجلة "جون أفريك" على المسلسل في تقريرها الصادر اليوم الثلاثاء.

تعايش المصريين مع اليهود

وذكرت المجلة أن العلاقات بين اليهود والعرب طالما كانت مصدر إلهام للكتاب المصريين، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي اعتاد فيه المؤلفون المصريون على تصويرهم على أنهم خونة، تبنى الكاتب والمؤلف المصري مدحت العدل في مسلسل "حارة اليهود"  نهجا مختلفا.

وقالت المجلة إن المسلسل الذي عرضت حلقاته أول أيام رمضان يجسد تعايش المصريين مع اليهود عام 1950، قبل انتشار القومية العربية الناصرية مع بداية السنوات الأولى لإنشاء دولة "إسرائيل"، ويروي المسلسل قصة حب بين فتاة يهودية وشاب مسلم .

دور الشرير يجسده الإخوان

وأشارت المجلة إلى أن دور "الشرير" كان يجسده اليهودي دائما ولكن تلك المرة يجسد دور الشرير، أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وهو "حسن البنا".

ونقلت المجلة عن مدحت العدل قوله خلال حوار سابق له: "المسلسل لا يعالج فقط قضية اليهود في تلك الفترة بل يجسد حياة المصريين في حارة اليهود الذي كان يتعايش فيه المسلمون مع المسيحيين واليهود، ولم نقل أبدا أن هذا مسلم أو مسيحي أو يهودي، كانوا جميعهم فقط "مصريين".

تصوير إنساني لليهود

وأشارت المجلة إلى أن المسلسل حاز على إشادة وسائل الإعلام الإسرائيلية التي اعتبرت أن المسلسل لم يتبن وجهة نظر معادية لليهود، فضلا عن إشادة السفارة الإسرائيلية بالمسلسل بعد مشاهدتها أولى حلقات مسلسل "حارة اليهود"، مشيدة بتمثيل اليهود بطبيعتهم الإنسانية،

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى