آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/09‏/2015

حازم حسني عن التصعيد المكسيكي: سنصحو على مصيبة



حذر الدكتور حازم حسني - الاستاذ بكليه الاقتصاد والعلوم السياسية - من خطوره التهاون في التعامل مع التصعيد الذي تتخذه الحكومه المكسيكيه ضد مصر في المحافل الدوليه .
وقال حسني في تدوينه : منذ يومين كتبت علي صفحتي اطلب الاستعداد لمتابعه الجزء الثاني من مسلسل لوكيربي ... قلت نصاً ان "الوزيره [المكسيكيه] - في ظني، وليس كل الظن اثم - تنتظر تقريراً يحدد اسماء المتورطين في الحادث، وتقديمهم لمحاكمه بالمعايير الدوليه لا المحليه" ... بالطبع فان الساده الافاضل الذين تربوا علي يد خبرائنا الاستراتيجيين راوا في حديثي هذا مبالغه دراميه لا محل لها من الاعراب السياسي ... احد كبار صحفيينا كتب في عموده اليوم يتهم من يشيع مثل هذا الحديث بانه يعمل ضد مصلحه الوطن التي يبدو انها لا تتحقق الا وفق تهيؤات اللواء حسام سويلم عن حكومه العالم وصندوق "بندورا" التي هي الطماطم (علي حد تعبيره)
واضاف: اليوم ارسل لي احد الاصدقاء نص هذا الاعلان عن المذكره الديبلوماسيه شديده اللهجه التي قدمتها الحكومه المكسيكيه للحكومه المصريه، وفقاً لما هو منشور عنها علي موقع وزاره الخارجيه الاسبانيه، ونصه: اليوم، بناء علي تعليمات من وزير الخارجيه، استدعي كارلوس دي ايكازا السفير المصري كي يقدم له مذكره دبلوماسيه تفيد بان الحكومه المكسيكيه تطلب الضمانات الضروريه للتاكد من ان ذوي ضحايا الهجوم الماساوي والمؤسف في 13 سبتمبر، والمصابين قد حصلوا علي التعويض المناسب.
وهو يكرر طلبه للحكومه المصريه باجراء تحقيق كامل وشفاف والحصول علي الادله التي تقدم ، دون تاخير، تفسيرا موضوعيا توضيح الحقائق، وتحدد المسؤولين لكي يتم معاقبتهم وفقا للمعايير الدوليه المعمول بها.
واخيرا، يطلب من وزاره الخارجيه المصريه ان تُبلغ الحكومه المكسيكيه في الوقت المناسب، من خلال سفيرها في القاهره، عن النتائج التي توصلت لها اللجنه الخاصه التي شكلتها الحكومة المصرية للتحقيق في الهجوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى