آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/07‏/2016

بالتفاصيل : عناوين الصحف التركية: الشعب في مواجهة الخونة



ترجمة وتحرير – تركيا بوست

ركزت جميع الصحف التركية على محاولة الانقلاب العسكري الفاشل الذي بدأ مساء أمس الجمعة 15 يوليو في تمام الساعة العاشرة مساء.

وكتبت صحيفة “خبر ترك” في عنوان لها “لا قوة فوق قوة الشعب” في إشارة إلى كلام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي دعا فيه شعب بلاده إلى رفض محاولة الانقلاب والنزول إلى الميادين في كافة الولايات.

وقال أردوغان في مقابلة تلفزيونية عبر الهاتف فجر السبت إنه لا يعترف “بقوة فوق قوة الشعب”، وأضاف مشدداً “لن نسمح لأحد أن يثني عزمنا”.

وفي اتصال هاتفي مع شبكة، سي.ان.ان تورك، قال الرئيس التركي “لا أعتقد أبداً أن منفذي محاولة الانقلاب سينجحون”، ودعا الشرفاء من قادة
وضباط الجيش للتصدي لمن “باعوا ضمائرهم من المتمردين.

وكتبت صحيفة وطن في عنوان لها “اهانة أخيرة”، مركزت على دور الشعب الذي خرج إلى الميادين ولم يسمح للعسكر بقيام الانقلاب وانتهى انقلاب خلال 4 ساعات.

59242

وكتبت صحيفة يني شفق في عنوان لها “خيانة الوطن”، حيث صرح متحدث باسم الاستخبارات التركية بأن محاولة الانقلاب تم “إحباطها” وأنه تم تحرير رئيس هيئة الأركان التركي خلوصي أكار وهو على رأس عمله.

وقال المتحدث نوح يلماز إن الوضع عاد تحت السيطرة وكل شيء سيعود إلى طبيعته خلال ساعات.

وقامت الشرطة التركية باعتقال معظم الجنود الذين حاولوا الانقلاب ليلة الجمعة، بينما احتشد مئات الآلآف من المواطنين الأتراك في الشوارع لإظهار تضامنهم مع الحكومة المنتخبة.

كما انسحب الجنود المشاركون في محاولة الانقلاب من مقر جهاز الاستخبارات الوطنية التركي بعد مواجهة مع رجال الاستخبارات.

وذكرت مصادر أمنية أنّه لن تتم توجيه أي تهم ضد الجنود المشاركين في محاولة الانقلاب إذا سلموا أسلحتهم وانسحبوا من مواقعهم.

وكتبت الصحيفة بوسطا “عاشت الديمقراطية”، وأكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، مساء الجمعة، أن ما يجري هو عمل غير قانوني قام به بعض الأشخاص داخل الجيش دون وجود أوامر من القيادة، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء.

وأضاف يلدريم “لكن على مواطنينا وشعبنا يعوا هذا جيداً، أولاً، لن نسمح بأي شكل من الأشكال لأي نشاط يلحق الضرر بديمقراطيتنا، ثانياً، حكومة الجمهورية التركية، الحكومة التي اختارتها الإرادة الشعبية على رأس عملها، ورحيلها عن رأس عملها لن يكون إلا عن طريق الشعب”.

وكتبت الصحيفة أن وحدات من الجيش التركي تمكنت، اليوم السبت، من تحرير رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال “خلوصي أكار”، في عملية استهدفت مكان احتجازه من قبل “الانقلابيين” بقاعدة جوية في العاصمة التركية أنقرة.

وبحسب معلومات من مصادر أمنية، فإن عناصر من منظمة “الكيان الموازي” الإرهابية، المتغلغلة داخل الجيش، احتجزت “أقار” أمس خلال محاولة انقلاب فاشلة ونقلته إلى القاعدة الجوية الرابعة في منطقة “أكينجي” بأنقرة، قبل أن تنفذ وحدات من الجيش التركي صباح اليوم، عملية لتحريره ونقله إلى منطقة آمنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى