آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2017

تفاصيل ..عاجل - الهجوم المعلوماتي العالمي اخترق نظام رصد الاشعاع في «تشرنوبيل».. وينتقل إلى الولايات المتحدة

تعرضت شركات روسية واوكرانية، اليوم الثلاثاء، لهجمات الكترونية بفيروس «الفدية الخبيثة» الذي تسبب بفوضى الكترونية في معظم دول العالم الشهر الماضي .
وقالت وكالة انباء نوفوستي الروسية إن الهجمات شملت العديد من الشركات في كلا البلدين بما في ذلك «روس انيرغو اتوم» المشغلة للمفاعلات النووية، وشركة «روس نفط» الروسيتان.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين روس إن «الهجمات لم تؤثر بتاتا على عمل محطات الطاقة الكهروذرية في اللأراضي الروسية، وأن هذه المحطات تعمل بشكل طبيعي.
وأوضحت أن «الهجمات أدت في أوكرانيا إلى تعطيل خادم شركة «اوكران تيليكوم)، وطالت شركات أخرى مثل «اوكران انيرغو)، و«زابورجيه انيرغو)، ومجمع «زابورج ستال الصناعي».
على صعيد متصل نقلت وكالة انباء انترفاكس عن مصادر في وكالة الأمن القومي الأوكراني، قولها إن «الخبراء في أوكرانيا يعملون حاليا على دراسة الفيروس، ووضع سبل لمعالجة آثار الهجمات الإلكترونية.
وقالت إن «الهجمات استهدفت شركات الطاقة، والنقل، والبنوك، وشركات الاتصالات، مضيفة أن «الهجمات الإلكترونية أجبرت العاملين في «تشرنوبيل» الذرية على اللجوء للنظام اليدوي، لضمان سير تشغيل المحطة».
ويستهدف فيروس «الفدية الخبيثة» أجهزة الكمبيوتر عبر استغلال ثغرة في انظمة التشغيل للوصول إلى الملفات المخزنة في ذاكرة الأجهزة، ما يؤدي إلى مسحها مؤقتا إلى حين دفع فدية مالية مقابل استرجاع هذه الملفات.

وفي الولايات المتحدة، أكدت شركة الأدوية الأمريكية الكبيرة «ميرك»، اليوم الثلاثاء، أنها أول شركة أمريكية تتعرض لهجوم معلوماتي عالمي.
وكتبت “ميرك« على تويتر «نؤكد أن شبكة الكمبيوتر الخاصة بشركتنا تعرضت لهجوم اليوم في إطار القرصنة العالمية. وتأثرت أيضا مؤسسات أخرى».
وأضافت «نجري التحقيقات وسنقدم معلومات إضافية عندما تردنا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى