آخر المواضيع

16‏/03‏/2018

ملف مصور : فتنام تحيى ذكرى المدبحة الامريكية فى قرى ماى لى الذى قتل بها 504 من المدنيون والاطفال ؟


قالت السلطات الفيتنامية إن محاربين قدامى وناجين مدنيين يحيون، اليوم الجمعة، الذكرى الخمسين لمذبحة "ماي لاي" التي تعتبر من جرائم الحرب الامريكية سيئة السمعة في فيتنام.
وذكرت الخارجية الفيتنامية في إقليم كوانج نجاي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الاحتفالات، التي شملت أكثر من ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، بدأت في الساعة الثامنة والنصف صباحا (0130 بتوقيت جرينتش) في موقع عمليات القتل.
يذكر أنه في 16 آذار/مارس 1968، دخلت سرية من الجنود الامريكيين في فيتنام قرية سون ماي، المعروفة في الخارج باسم "ماي لاي" وقتلت المئات من المدنيين، معظمهم من النساء والاطفال.
وتدرج الحكومة الفيتنامية 504 بوصفهم قتلى.
وفي المراسم التي أقيمت صباح اليوم الجمعة، وصل زائرون من أجل الصلاة وأشعلوا البخور.
ومن بين الزائرين، وفد من المحاربين القدامى الأمريكيين الذين شاركو في حرب فيتنام، الكثير منهم من مجموعة "المحاربون القدامى من أجل السلام" المناهضة للحرب.
بوصفهم قتلى




 




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى