آخر المواضيع

30‏/06‏/2021

القبض على رجل الأعمال حسن راتب ..وأين سيقض أول ليلة له في الحبس.. تفاصيل 12 ساعة من التحقيقات

انتهت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، من تحقيقاتها مع رجل الأعمال حسن راتب، في اتهامه بتمويل البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين في التنقيب عن الآثار، وتكوين تشكيل عصابي للاتجار في الآثار بمصر القديمة؛ حيث أمرت النيابة بقرارها بحبس «راتب» 4 أيام على ذمة التحقيق، ومن المقرر إيداع رجل الأعمال حسن راتب، سجن طره.

 
طرح مدينة نور في العاصمه الاداريه قسط شهري 13,180جنيه وفترة سداد15 سنه

مجموعة شركات طلعت مصطفي speakol

وترصد «بوابة الأهرام»، أهم مشاهد 12 ساعة مضت في تحقيقات النيابة مع رجل الأعمال حسن راتب، في اتهامه بالتمويل في قضية الأثار؛ حيث حضر المتهم تحت حراسة أمنية مشددة إلى سرايا النيابة بمحكمة جنوب القاهرة، بمجمع محاكم زينهم بالسيدة زينب؛ وظهر مرتديًا جلبابا أبيض وممسكا بيده «سبحة».

وخلال التحقيقات، نفى رجل الأعمال، كافة التهم الموجهة له من «الاشتراك وتمويل تشكيل عصابي، قام بعمليات التنقيب عن الآثار في المناطق القديمة من الصعيد ومصر القديمة وغيرها بقيمة مالية تصل لـ50 مليون جنيه»، كما أدعى باقي المتهمين في اعترافاتهم.

كما نفى خلال التحقيق معه، معرفته بأماكن التنقيب واستخراج القطع الآثرية، وأقر أن علاقته منقطعة مع النائب السابق علاء حسانين، عقب نصبه عليه في ملايين الجنيهات؛ بسبب خلافات مالية بينهما دفعته للزج باسمه في القضية، وأنه لا صلة له بالمتهمين.

يشار إلى أن النيابة أمرت بحبس علاء حسانين، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات فى البلاغ الذى يحمل رقم 8809 لسنة 2017 جنح، مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة، المقدم من رجل الأعمال حسن راتب، واتهمه بالنصب عليه في مبلغ 3 ملايين دولار.

وانتهت هذه القضية حينها بالتصالح بين الطرفين، وإخلاء سبيل «حسانين» قبل إحالته للمحاكمة بعد تنازل حسن راتب، عن القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى