آخر المواضيع

18‏/07‏/2022

بايدن يستهجن إنكار الجبير مناقشة مقتل جمال خاشقجي مع بن سلمان

 


رد الرئيس الأمريكي جو بايدن على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي نفى فيها مناقشة بايدن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال اللقاء الثنائي الذي جمعهما في جدة.


وردا على سؤال عما إذا كان المسؤول السعودي بوزارة الخارجية يقول الحقيقة عندما قال إنه لم يسمع بايدن يتهم ولي العهد بقتل خاشقجي، قال بايدن “لا”.


وقال الرئيس بايدن إن تصريحات وزير الدولة السعودية للشؤون الخارجية عادل الجبير لم تكت صادقة حينما ابلغ شبكات تلفزيونية الاميركية إنه لم يسمع الرئيس بايدن يبلغ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بانه يعتقد بأنه المسؤول عن مقتل خاشقجي.


وأضاف بايدن عندما سُئل عما إذا كان “يأسف” على مصافحة القبضة مع محمد بن سلمان: “لماذا لا تتحدثون يا رفاق عن شيء مهم”.


ووفقًا لمصدر مطلع على لقاء الرئيس الأمريكي وولي العهد السعودي، قوبل طرح بايدن برد محمد بن سلمان أن أي محاولة لفرض قيم على دولة أخرى كان يُنظر إليها على أنها تأتي بنتائج عكسية للعلاقة، ثم أشار إلى وقوع حوادث، بما في ذلك إساءة معاملة السجناء من قبل العسكريين الأمريكيين في سجن أبو غريب في العراق، والتي تنعكس بشكل سيء على الولايات المتحدة.


اقرأ المزيد/ ولي العهد السعودي يستقبل رؤساء وفود الدول المشاركة في قمة جدة

وفي مقابلة مع وزير الخارجية السعودية الجبير بعد مغادرة الرئيس بايدن لجدة قال “ركز حديث ولي العهد مع الرئيس بايدن على كيفية مواجهة التهديد الإيراني. وتحدثنا أولاً عن المفاوضات ولكن أيضًا عن الضغط الكافي لتحفيز الإيرانيين على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.”


وأضاف ” لم اسمع الرئيس بايدن يبلغ ولي العهد السعودي بانه يعتقد انه المسؤول عن مقتل خاشقجي.”


من جانبها أعلنت قناة العربية نقلًا عن مصدر: بايدن تطرق لموضوع خاشقجي بشكل سريع وولي العهد السعودي رد على الرئيس الاميركي بتذكيره بسجن ابو غريب ومقتل الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.


وأكدت مراسلة فوكس نيوز في البيت الابيض جاكي هينريك تقول ان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير اتصل بالقناة بعد مغادرة بايدن جدة لاجراء مقابلة ثانية قال فيها انه “لم يسمع بايدن يتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالمسؤولية عن مقتل خاشقجي”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى