آخر المواضيع

10‏/05‏/2023

اشتباكات السودان: ضربات جوية وأعمال نهب في الخرطوم مع استمرار محادثات جدة

 


افاد سكان في العاصمة السودانية الخرطوم، بوقوع ضربات جوية مكثفة بوسط المدينة، يوم الثلاثاء، وسط تصاعد في أعمال النهب، فيما قالت السعودية إنّ المفاوضين في جدة يعملون على وقف قصير المدى لإطلاق النار. 

تبادل الاتهامات بين الجيش و"الدعم السريع" بارتكاب "أعمال عدائية"

تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الثلاثاء، الاتهامات بارتكاب "أعمال عدائية"، بعد دخول الاشتباكات بين الطرفين أسبوعها الرابع.

وقال الجيش، في بيان، إنّ "الموقف العملياتي مستقر بكل ولايات السودان (18 ولاية) عدا الأعمال العدائية والإجرامية للمليشيا المتمردة (الدعم السريع) ببعض مناطق العاصمة، بما فيها المناطق السكنية".

وأضاف: "اشتبكت قواتنا مع مجموعة من المليشيا المتمردة في أثناء تمشيط منطقة موقف جاكسون وسط الخرطوم، وتم تدمير عدد من العربات القتالية والاستيلاء على أسلحة وأسر عدد من المتمردين".


وذكر الجيش أنّ "المليشيا المتمردة استمرت في أعمال نهب البنوك والمحال التجارية ومنازل المواطنين وتخريب مرافق الخدمات".


وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت قوات الدعم السريع، في بيان لها، إنّ قوات الجيش "نفذت هجوماً بالطيران على القصر الجمهوري القديم (قصر داخل القصر الرئاسي)، ما أدى إلى تدميره".


وأضاف البيان أنّ "هذا الفعل الشنيع لن يمر مرور الكرام دون أن يجد منا الرد المناسب".


وأشار بيان "الدعم السريع" إلى أنّ قوات الجيش استهدفت أيضاً "عدداً من المباني المدنية والأحياء السكنية والمصانع والمؤسسات الخاصة، ما سبّب إصابة ومقتل عدد من المدنيين الأبرياء".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى