آخر المواضيع

15‏/08‏/2023

فى الذكرى العاشرة منظمات حقوقية دولية تطالب بتحقيق العدالة فى مقتل معتصمى رابعة بمصر عام 2013

 



🔵 جماعات حقوقية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن مقتل مئات الأشخاص في يوم واحد بـ #القاهرة، في 14 أغسطس 2013، خلال اعتصام احتجاجي على الإطاحة بأول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد، محمد مرسي.

🔵 الجماعات الحقوقية قالت إن أكثر من 800 شخص قتلوا عندما اقتحمت قوات الأمن اعتصام ساحة #رابعة_العدوية، لكن روايات رسمية تقول إن قوات الأمن كانت ترد على "هجمات من متظاهرين مسلحين بعدما ناشدتهم ترك المكان بسلام".

🔵 هيومن رايتس ووتش أفادت في بيان أن "السلطات المصرية لم تحاسب على مدى 10 سنوات أي شخص على أكبر عملية قتل جماعي في تاريخ مصر الحديث".

🔵 منظمة العفو الدولية طالبت الدول التي لها تأثير على مصر "أن تردد صدى مطالب الناجين وأسر الضحايا والمدافعين عن حقوق الإنسان من أجل الحقيقة والعدالة والتعويض".

🔵 الأرقام الرسمية تشير إلى مقتل 618 مدنيا و9 من رجال الشرطة في أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، إلا أن هذا العدد لا يتضمن سوى الجثث التي استلمتها مصلحة الطب الشرعي التابعة للدولة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى