آخر المواضيع

18‏/09‏/2011

من هو الشهيد إسلام بكير .. حتى لاننساهم

230

إسلام بكير..كان يحلم بمصر جديدة

إسلام محمد عبد القادر بكير، من مواليد 1/3/1989، حاصل على ليسانس آداب قسم الحضارات الأوروبية عام2010 بجامعة القاهرة، يصفه المقربون منه بأنه شخص يحب الضحك.. يعشق والديه .. ويحب خطيبته .. ويحترم أصدقائه وأقاربه.

خرج إسلام يوم 25 يناير ، ولم يكن في نيته الذهاب إلى التظاهر أو المشاركة ، ولكن  في هذا اليوم كان إسلام يمشي في شارع الدقي بوسط القاهرة ، وهو يبعد مسافة قليلة عن ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية ، وفي هذه الأثناء كان الأمن، قبل هروبه، يحكم السيطرة على كل الطرقات المؤدية إلى ميدان التحرير.، الميدان الذي شهد أعظم ثوره في تاريخ الوطن.

ووجد إسلام نفسه مع المتظاهرين، وكان مثله مثل غيره من كثير من الشباب مثقلا بالمشكلات المادية وراغبا في الحصول على عمل يقربه أكثر من إتمام زيجته، كما كان ساخطا على تجمد الأوضاع السياسية في مصر وكيب الحريات بها.

ووجد إسلام نفسه يتفاعل بقوة مع صيحات وشعارات غيره من الشباب التي كانوا يطلقونها في المظاهرات، فالمطالب واحدة والهم نفس الهم، وارتفعت الصيحات، الشعب يريد إسقاط النظام ، الشعب يريد الحرية والتغيير والعدالة الاجتماعية.

تعرض إسلام للضرب بالرصاص المطاطي في قدمه، لكنه لم يخش أو يتراجع، بل أصر على المضي قدما في المظاهرات مع أقرانه من الشباب.، وهو يحلم بالتغيير وبمصر جديدة، وعزم أمره على الاشتراك في مظاهرة  جمعة الغضب 28 يناير.

وبالفعل شارك إسلام وبقوة في جمعة الغضب، ولكن أصابته رصاصة في ظهره ولكنها هذه المرة كانت من الرصاص الحي فأودت بحياته ، ليموت إسلام وهو يحلم بأن يستكمل شباب مصر ما بدأه وأن يتنزعوا حريتهم وبقوة مهما كان الثمن.

يقول عنه أحمد الأمين على صفحة كلنا إسلام بكير على موقع الفيس بوك: "إسلام بكير كان من أشجع الناس في بلدنا، على الأقل كان أشجع من كل الذين اختاروا أن يختبئوا في بيوتهم مثل الفئران و تركوا الميدان للأسود أمثاله".

أما أمجد علام فيقول عنه " الله يرحمك يا بطل .... والله يا جماعه أقل شيء ممكن نقدمه لإسلام إننا نعمله ميدان باسمه ويبقى اسمه ميدان الشهيد إسلام بكير".

واللافت أن صورة إسلام بكير وضعها معظم اصدقائه على صفحاتهم الخاصة بدلا من صورهم تكريما وتخليدا لذكراه.

231

232

233

234

236

237

238

239

240

242

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرفيوليو 31, 2012

    ربنا يرحمة يا رب امضاء لميس الملاك

    ردحذف
  2. غير معرفسبتمبر 12, 2012


    http://www.assayyarat.com/
    thank you



    جزاك الله خير
    http://www.mawahib.net

    مشكور علي مجهودك القيم
    http://www.alsadiqa.com

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى