آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/06‏/2011

القضاء العسكري التونسي يعد 182 ملفًا حول تورط "بن علي" في قتل الثوار

53

أعلن مدير القضاء العسكري التونسي، مروان بوقرة، أن القضاء العسكري التونسي أعد 182 ملفًا تتعلق بتورط الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في عمليات قتل ارتكبت خلال الثورة.
ونقلت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الأحد عن بوقرة قوله، إن القضاء العسكري سيقوم بالتحقيق في قضايا مرفوعة على الرئيس السابق بن علي ووزير داخليته رفيق بلحاج قاسم، تتعلق بمقتل تونسيين أثناء الثورة.
وأوضح المسئول التونسي، أن ثلاث محاكم عسكرية تقوم بفحص ملفات 182 حادثة وقعت خلال الثورة، أي بين 17 ديسمبر يوم إحراق بائع الخضار محمد البوعزيزي نفسه في سيدي بوزيد، وفرار بن علي في 14 يناير، وقال إن معظم هذه القضايا (130 قضية) من صلاحية القضاء العسكري في العاصمة و51 في صفاقس، كما ستنظر المحكمة في مسئوليته عن سقوط هؤلاء القتلى.
ولفت إلى أن القضاء العسكري سينظر أول قضية تسلم إليه في 27 يونيه في صفاقس وهي تتعلق بشرطي يشتبه، بأنه ارتكب عملية قتل خلال مهامه في الليلة التي تلت فرار بن علي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى