آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2011

جاكوب زوما حذر الاطلسي من اغتيال القذافى

311

بريتوريا - وكالات الانباء: حذر الرئيس الجنوب افريقي جاكوب زوما أمس الاحد حلف شمال الاطلسي من استخدام حملته العسكرية في ليبيا في القيام بـ «اغتيال سياسي» للعقيد معمر القذافي.


واكتفى الوسطاء الافارقة وبينهم زوما اثر اجتماعهم في بريتوريا بإعلان ان الزعيم الليبي وافق على عدم المشاركة في مفاوضات لانهاء النزاع في ليبيا المستمر منذ اربعة اشهر.
وعرضت لجنة وسطاء الاتحاد الافريقي خلال اجتماعها أمس الاحد في بريتوريا (جنوب افريقيا والكونغو ومالي واوغندا وموريتانيا) جهود الوساطة للمساعدة في تسوية الازمة الليبية.


وقال زوما «تعرب لجنتنا والاتحاد الافريقي عن قلقهما ازاء استمرار القصف الاطلسي اذ ان هدف القرار 1973 كان حماية الشعب الليبي وتسهيل المهام الانسانية». وتابع «لم يكن الهدف من القرار السماح بحملة لتغيير النظام او للاغتيال السياسي»، بحسب نص الخطاب. وبعد اربع ساعات من المشاورات، اكتفت اللجنة بالترحيب بـ «قرار العقيد القذافي عدم المشاركة في عملية التفاوض».


وتلا البيان الختامي مفوض السلم والامن في الاتحاد الافريقي رمضان العمامرة الذي رفض الرد على اسئلة الصحفيين. وكرر البيان دعوة الاتحاد الافريقي الى وقف فوري لاطلاق النار للسماح بإجراء المفاوضات.


ويأتي اجتماع لجنة الاتحاد الافريقي المعنية بليبيا بعد اعلان للثوار الليبيين في وقت متأخر يوم السبت انهم ينتظرون «قريبا جدا» تلقي عرض جديد من القذافي عبر الوساطة الفرنسية والجنوب افريقية. وردا على ذلك اكد المتحدث باسم النظام الليبي موسى ابراهيم ان القذافي لن يترك الحكم او البلد.


وفي الايام الاخيرة سادت شائعات بأن القذافي قد يرحل عن طرابلس وان الثوار سيقبلون برحيله عن العاصمة الى بقعة نائية داخل البلاد. وتأتي تلك الشائعات مع الجمود الذي تشهده العمليات العسكرية على الارض مع عدم تمكن اي جانب من احراز نصر حاسم على الجانب الاخر، في الوقت الذي يتواصلت فرار عناصر من قوات القذافي بين الحين والاخر.


من جانبه، اعتبر مدعي المحكمة الجنائية الدولية يوم الاحد ان الجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب التي ترتكب في ليبيا لن تتوقف إلا اذا اعتقل العقيد معمر القذافي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى