آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/06‏/2011

البرادعي: الشعب يدرك أن من شوه صورتي بسجن طره الآن


قال الدكتور محمد البرادعي رئيس هيئة الطاقة الذرية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه لن ينتمي لأي حزب على الإطلاق بما في ذلك حزب العدل .
وأكد البرادعي أن المادة الثانية من الدستور هي المبادئ والأسس، وليس هناك خلاف عليها، والله أمرنا بالتفكير والعقلانية ولابد أن نعترف بقيم الشريعة الإسلامية، والإسلام هو مرجعيتنا، وغير المسلمين لهم الحق في تطبيق شريعتهم.
جاء ذلك خلال حواره مع برنامج بلدنا بالمصري مع الإعلامية ريم ماجد .
واعتبر البرادعي أن فترة ما قبل الثورة كانت صعبة للغاية بالنسبة له، حيث تم محاربته هو ودعاة التغيير من إعلام النظام هو وكأنهم شياطين .
و أكد أن العناية الإلهية كانت مع دعاة الإصلاح لأنهم كانوا على حق، والمواطن بعد الثورة يشعر بأن لديه كرامة وعزة نفس.
واعتبر البرادعي أن تفجير الثورة أسهل بكثير من إدارتها، لأن إدارة الثورة فيها يتم بناء البلاد .
وقال البرادعي ” أوقفت حملتي في للتركيز في تحديات الانفلات الأمني، ومتى يكتب الدستور، وموعد الانتخابات، والشباب في كل محافظة تشرح للناس التحديات .
وأضاف ” الدعوة لانتخاب محمد البرادعي ليس وقتها الان، لأن كل مرحلة ولها دورها”.
وأشار البرادعي إنه يجلس يومياً مع الشباب لبحث كيفية مواجهة الانفلات الأمني والتحديات الصعبة التي تواجه مصر.
وقال البرادعي إنه لا يعمل بشكل فردي إطلاقا، وإنه في كل يوم يقابل شباب وأشخاص في مجالات مختلف يتحاورون لوضع تصور للتعليم و الرعاية صحية، ولعلاج مشكلة السكن .
وأكد البرادعي إنه يرغب في الترشح كي يفيد البلد، وأشار أن حملته لم تبدأ بعد لكي تفشل.
وأوضح إنه قبل أن يرشح نفسه لابد أن يعرف صلاحيات المنصب الذي سيترشح له ومواصفات الوظيفة التي سيشغلها من خلال صياغة دستور جديد.
وأستنكر البرادعي عدم سيطرة وزارة الداخلية على الانفلات الأمني معتبرا أن هناك” لغز” في موضوع عدم عودة الأمن .
وعن استفتاء 19 مارس قال البرادعي انه كان يجب أن يكون هناك حوار قبل الاستفتاء فالمواد التي قمنا بالتصويت عليها تم تغييرها وعندنا إعلان دستوري ولم يتم التصويت عليه من جانب الشعب ” .
وانتقد البرادعى المحاكمات العسكرية، مؤكدا أن الشعب المصري مؤهل للديمقراطية، وأضاف ” من سيقول المواطن المصري غير مؤهل للديمقراطية سالقيه من الشباك “.
وأشار المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الى نصدر غاز بأسعار غير أسعاره العالمية مضيفا ” كل إللي أنا سامعه من الخبراء إننا لازم نستخدم الغاز لينا إحنا قبل ما نفكر نصدر لبره، نوصل الغاز للصعيد الأول قبل ما نصدره لإسرائيل “.
وأوضح البرادعي أن موضوع تصدير الغاز لإسرائيل أمر يعود للبرلمان والشعب، لكن إذا كانت إسرائيل ستستمر في بناء مستوطنات فلسنا ملتزمين بتصدير أي شيء لها.
ورداً على سؤال ماذا سيفعل لمواجهة عمليات التشويه الممنهج لصورته، قال البرادعي إنه لن يفعل شئ لأن الشعب المصري ذكي ويدرك أن من قالوا ذلك الآن في سجن طره.
وقال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية محمد البرادعي إنه لم يقل إطلاقاً على جماعة الإخوان أنهم جماعة محظورة فهم جزء من الشعب المصري، وأشار إلى إنه عمل معهم قبل الثورة على جمع توقيعات بيان التغيير و ساعدوه كثيرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى