آخر المواضيع

01‏/05‏/2024

مايو 01, 2024

بالفيديو : مناصرون لدولة الاحتلال الإسرائيلي يعتدون على الطلاب المعتصمين في جامعة كاليفورنيا دعماً لفلسطين

مايو 01, 2024

بالفيديو : ماذا لو كانت مشاهد قمع الطلبة في #جامعة_كولومبيا هذه في #روسيا أو #الصين أوّ أي دولة أخرى في العالم؟؟ ماذا سيقول #البيت_الأبيض؟!

مايو 01, 2024

بالفيديو : قوات الشرطة الأميركية تطلق قنابل الغاز على اعتصام الطلبة في جامعة تامبا بولاية #فلوريدا

مايو 01, 2024

بالفيديو ...عصابات متصهينة من إسرائيليين و مؤيدين للكيان الصهيونى يهاجمون الطلاب المعتصمين في #لوس_انجلس

مايو 01, 2024

بالفيديو ... بأساليب قمعية.. شرطة #نيويورك تعتقل العشرات من الطلبة المتضامنين مع #فلسطين داخل جامعة كولومبيا في محاولة لفض اعتصام طلبة الجامعة المناهض للاحتلال الصـ.ـهـ.ـيوني

 


30‏/04‏/2024

29‏/04‏/2024

أبريل 29, 2024

«مينفعش نكون بنستورد لحوم ونصدر!».. شعبة القصابين تطالب بوقف التصدير للدول العربية



 محمد شعبان

نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 1:13 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 1:13 ص

طالب هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، الحكومة بوقف تصدير اللحوم إلى الخارج؛ للحد من ارتفاع أسعار اللحوم في السوق المحلي.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، أن الدولة تقوم بتصدير اللحوم من مجزر البساتين إلى الدول العربية، وذلك بسبب المشاكل في مضيق باب المندب.

واقترح تحويل مصر إلى مركز عبور «ترانزيت» للدول العربية لتصدير الذبائح إلى وجهتها النهائية بدلا من تصدير الدولة إنتاجها المحلي للخارج، قائلا:«مينفعش نكون بنستورد لحوم ونصدر، بيتم تصدير لحوم عجول وأغنام للدول العربية من مجزر البساتين؛ بسبب المشاكل في باب المندب، لما بنصدر من إنتاجنا المحلي بيؤدي إلى ارتفاع الأسعار في الداخل».

وأكد أن هناك «ركودًا شديدًا» في سوق محال الجزارة، وذلك بسبب ضعف القوة الشرائية للمواطنين، متابعا: «في ركود شديد جدًا، ومفيش قوة شرائية بسبب الخط البياني الكبير بين الأجور والإنفاق».

واقترح «عبد الباسط» على المستهلك محدود الدخل التوجه لشراء اللحوم من المجمعات الاستهلاكية، موضحا أن «أرخص كيلو لحمة في مصر هي لحوم العجول المستوردة من جيبوتي، ويتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية بسعر 285 جنيهًا للكيلو وهي الأرخص والأكثر أمانا للمواطن غير القادر».

وطالب الحكومة بوضع ضوابط صارمة للتحكم في هامش ربح تجار اللحوم ومنع الاحتكار؛ لضبط أسعار اللحوم في السوق، قائلا:«مشكلة ارتفاع أسعار الأعلاف اتحلت بالإفراجات الجمركية وتوفير كميات كبيرة؛ لكن المشكلة عند كبار المربيين والمستوردين هما القوة المحتكرة والمسيطرة، لازم الدولة تعمل كنترول علشان تضبط السوق وتحدد لهم هامش ربح».

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى